تزامنا مع عودة أساتذة التعاقد إلى اقسامهم.. أساتذة الزنزانة 9 يمددون إضرابهم

تزامنا مع إعلان التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عن وقف إضرابها عن العمل والذي استمر لسبعة أسابيع، وعودتهم صباح اليوم الإثنين للمؤسسات التعليمية لاستئناف عملهم، قررت تنسيقية أساتذة الزنزانة 9 تمديد الإضراب والاعتصام المُمركز بالعاصمة الرباط، للأسبوع الثاني على التوالي، ابتداء من اليوم الاثنين ولحدود 4 ماي المقبل مع إمكانية التمديد في حالة لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

وأكدت التنسيقية، عبر بلاغ لها، رفضها جملة وتفصيلا لمقترحات 25 فبراير 2019 باعتبارها قرصنة واضحة لأقدمية أساتذة الزنزانة 9 ولأي مقترح لا يضمن ترقية فورية إلى الدرجة الثانية بأثر رجعي مالي وإداري منذ 2012/2013، محملة كل من وزارتي الداخلية والتربية الوطنية والحكومة مسؤولية إخراج الأستاذ من القسم مكانه الطبيعي.

يشار إلى أنه بعد الوساطة التي قام بها الفريق الاستقلالي بين الأساتذة “المتعاقدين” المضربين منذ شهر مارس والحكومة، ووسط تأكيد الحكومة على استعدادها للعودة للحوار، قرر الأساتدة تعليق إضرابهم ب62 صوت مقابل 11 صوتا مع تمديد الإضراب.

ويضم النداء الاستقلالي، الصادر نهاية الأسبوع الماضي، دعوة إلى “المتعاقدين” من أجل العودة إلى مقرات عملهم، ابتداءً من اليوم الاثنين، مقابل التزام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي باستئناف الحوار على أرضية الملف المطلبي في شموليته، والتراجع عن تغيير البنية، وإلغاء التدابير الزجرية، وقرارات العزل، مع إرجاع المطرودين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد