تزامنا مع عملية “مرحبا 2019”..العثماني يُساءل حول السياسة الحكومية للنهوض بأوضاع الجالية المغربية

ينتظر ان يُساءل اليوم الإثنين 24 يونيو، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حول السياسة الحكومية للنهوض بأوضاع الجالية المغربية، في إطار الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة له حول السياسة العامة.

وينتظر ان يواجه رئيس الحكومية بأسئلة محورية تطرحها فرق ومجموعة الأغلبية والفريق النيابي الأصالة والمعاصرة، والفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية، حول السياسات الحكومية للنهوض بأوضاع مغاربة العالم، وكذا تقييم حصيلة السياسات العامة المتعلقة بالمغاربة المقيمين فيالخارج، ووضعية الجالية المغربية.

ويتوقع هذه السنة أن يحل ثلاثة ملايين مغربي مقيم بالخارج بأرض الوطن في ظرف شهرين، وذلك تزامنا مع عملية العبور مرحبا 2019. وفقا لما كشفه مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خاصة وأن عملية العبور لهذه السنة تتزامن مع عيد الأضحى الذي سيحل في منتصف شهر غشت المقبل.

وأوضح الوزير، في هذا السياق، أن موسم عيد الأضحى “سيساهم في زيادة عدد المغاربة المقيمين بالخارج الذين سيعودون إلى أرض الوطن للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم”.

يذكر ان الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، تأتي تنزيلا لمضامين الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب ولاسيما المواد من 278 إلى 283.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد