تزامنا مع خبر إحتمال زيارة نتنياهو للمغرب..مناهضون للتطبيع يحتجون أمام البرلمان

يستعد مغاربة مناهضون للتطبيع لخوض إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة، مصحوبا بوقفة إحتجاجية أمام البرلمان، بدعوة من المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، تزامنا مع خبر إحتمال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى المغرب.

ووجه المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، نداءا إلى كل مناهضي التطبيع، للإلتحاق بالوقفة الإحتجاجية التي ستنظم مساء اليوم الإثنين 28 يناير 2019، أمام مقر البرلمان، احتجاجا على ما وصفه بـ”الهجمة الشرسة الصهيونية علينا، هناك في في فلسطين، حيث المسجد الاقصى، وباب المغاربة، وهنا حيث يتم التخطيط الصهيوني لتقسيم المغرب إلى دويلات على أسس عرقية، ومناطقية”.

وتهدف الوقفة حسب المرصد، للتاكيد على التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، والمطالبة “بعقد دورة خاصة بالوضع المأساوي للأسرى في سجون الاحتلال و لمخاطر الاختراق الصهيوني بالمغرب”، وكذا  للمطالبة ” بمنع أحد أبواق الدعاية الصهيونية، المدعو ماسياس،  من الدخول للمغرب،  و فتح تحقيق عن الداعين له و عن خلفياتهم” .

كما دعا المرصد عزم مناهضي التطبيع لـ “لإلتحاق بمقر المرصد حيث تنطلق فعاليات الاعتصام و الاستماع لكلمة باسم المجموعة الأولى للمضربين عن الطعام”.

يذكر أن أصوات رافضة للتطبيع إرتفعت، خلال االأسبوع المنصرم، بعد ان سلطت وسائل الإعلام الإسرائيلية الضوء على ما أفادت به صحيفة مغربية، بشأن احتمال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى المغرب، حيت نقلت القناة الثانية العبرية، وصحيفة “يسرائيل هايوم” وقناة “I24 NEWS”، الأنباء التي نشرتها صحيفة “لو ديسك” التي قالت إن نتنياهو سيزور المغرب قبيل إجراء الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية (انتخابات الكنيست)، المقررة في التاسع من شهر أبريل المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد