ترامب يقيل مسؤولا أمريكيا بعد برنامج زيارة مشبوه إلى الرباط

قبل دونالد ترامب أخيرا استقالت سكوت بروت رئيس وكالة حماية البيئة الأمريكية، بعد ان كشفت تحقيقات عن تورطه بفضائح فساد، من بينها فضائح متعلقة بتبذير المال العام والعمل لفائدة لوبيات ضغط، خلال الزيارةالتي قام بها إلى المغرب قبل حوالي سبع اشهر للمغرب.

وقال ترامب يوم امس الخميس، حسب تغريدة له على صفحته الرسمية بتويتر، : “لقد قبلت استقالة سكوت بروت”، مضيفا أن نائب المدير أندرو ويلر سيتولى المنصب.

ويواجه بروت قائمة طويلة من القضايا الأخلاقية، ضمنها تهم بحياد زيارته التي قام بها للمغرب عن أهدافها لحماية البيئة وصحة الإنسان، إلا أهداف إقتصادية محضة، بعد أن كشفت تقارير صحفية أمريكية أن حلوله كان ضمن لوبي أمريكي لإقناع الرباط بشراء الغاز المسال الأمريكي، وهو موضوع  ليس جزءاً من مهمة الوكالة خلال هذه المهمة الرسمية.

وكشفت ذات التقاير أن السناتور المنتمي إلى الحزب الديمقراطي، توم كاربر، كان قد وجه رسالة مكتوبة، إلى المفتش العام لوكالة حماية البيئة الأمريكية (USEPA)، أرثور إلكينز، طلب فيها من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “التأكد من أهداف الرحلة التي قام بها سكوب بروت لتحديد ما إذا كانت أنشطته في المغرب تتماشى مع مهمة حماية البيئة وصحة الإنسان عموما”.

واضافت ذات المصادر أن رئيس وكالة حماية البيئة الأمريكية، حاول استخدام منصبه لتوظيف زوجته، وقبل هدايا من أحد أقطاب صناعة الفحم، وتوسع بشكل كبير في نفقات مكتبه، بما في ذلك على الأمن وأقلام الحبر؛ واستخدام موظفين مهنيين للأعمال الشخصية، وبحسب تقارير، فإنه أجبر إحدى مساعداته على دفع فواتير فندق من بطاقتها الائتمانية الخاصة بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد