ترامب يدعو للتوجه إلى الله لرفع “بلاء” كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت 14 مارس 2020، تخصيص يوم الأحد، 15 مارس، يوماً وطنياً للصلاة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في أعقاب تفشي فيروس كورونا بالولايات المتحدة.

وقال ترامب عبر تغريدة على حسابه في موقع تويتر، إنه “لشرف عظيم أن أعلن أن يوم الأحد 15 مارس يوما وطنىا للصلاة، نحن دولة توجهت إلى الله طوال تاريخها من أجل طلب الحماية والقوة في مثل هذه الأوقات”.

أضاف ترامب في تغريدة أخرى: “بغض النظر عن مكان وجودك، أنا أشجعك على الصلاة كفعل إيماني، معاً سوف ننتصر بسهولة”، في إشارة منه إلى فيروس كورونا الذي يجتاح العالم.

وأعلن ترامب، الجمعة، “حالة الطوارئ الوطنية” في عموم البلاد، بسبب انتشار الفيروس، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض إثر تزايد ضحايا كورونا في الولايات المتحدة، عقب وصلول عدد حالات الإصابة إلى 2053 إصابة، بينهم 41 وفاة، مضيفاً أنه تم فتح تمويل لحالة الطوارئ بقيمة 50 مليار دولار.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تعليق الرحلات البحرية التي تنطلق من الموانئ الأمريكية للخارج لمدة 30 يوماً، تبدأ من منتصف ليلة الجمعة/السبت، بالتوقيت المحلي، وذلك بسبب الفيروس، كما أعلنت السلطات بالعاصمة واشنطن اتجاهها لخفض عدد رحلات مترو الأنفاق، مع رفع حالة التأهب وزيادة أعمال تطهير وسائل النقل العام بالمدينة.

https://platform.twitter.com/widgets.js

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد