ترامب يحضر الى جانب ماكرون إحتفالات اليوم الوطني الفرنسي

حضر الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة بباريس العرض العسكري التقليدي بمناسبة اليوم الوطني الفرنسي الى جانب نظيره ايمانويل ماكرون.

وبدأ العرض العسكري الذي يتزامن مع الذكرى السنوية المئوية لمشاركة الولايات المتحدة في الحرب العالمية الاولى على جادة الشانزيليزيه بمشاركة 3720 عسكريا و211 عربة من بينها 62 دراجة نارية و241 حصانا و63 طائرة و29 مروحية.

وقال ترامب بعد ظهر الخميس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ماكرون في القصر الرئاسي “انه احتفال وطني رائع ونحن متلهفون للمشاركة فيه. ممتاز!” وأضاف ترامب “دولتانا موحدتان معا والى الابد في روح الثورة والكفاح من أجل الحرية”.

وفي أجواء عاطفية مشحونة، أضيئت 86 شمعة عند الصباح قبل وصول ماكرون تكريما للضحايا الذين قتلوا في نيس عندما صدم رجل بشاحنته حشدا كان يحضر الاحتفالات بالعيد الوطني على الجادة الرئيسية.

ونشرت قوات الأمن في المناطق السياحية وفي اماكن الحفلات الموسيقية والتجمعات، بحسب بيان لوزارة الداخلية مع “تركيز خاص” على محطات القطارات والمطارات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد