ترامب مخاطبا “الشعب الإيراني”: “سترى دعما عظيما من قبل الولايات المتحدة في وقت مناسب”!

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن المحتجين في إيران ضد حكومة البلاد سيحصلون على دعم “عظيم” من قبل الولايات المتحدة.

وقال ترامب، في تغريدة جديدة علق فيها على موجة الاحتجاجات، التي شهدتها إيران خلال الأيام الـ7 الماضية، نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” اليوم الأربعاء: “احترام كبير لشعب إيران الذي يسعى لإسقاط حكومته الفاسدة”!

وأكد ترامب، مخاطبا “الشعب الإيراني”: “سترى دعما عظيما من قبل الولايات المتحدة في وقت مناسب”!

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/948548807612084224

وأعلن الرئيس الأمريكي مرارا عن دعمه للمحتجين، واعتبر أن النظام الإيراني “قمعي”، و”لن يستمر إلى الأبد”.

فيما ذكرت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة تطلب عقد جلستين طارئتين لمجلس الأمن الدولي والمجلس الأممي لحقوق الإنسان حول الأحداث الجارية في إيران.

وتتهم إدارة ترامب الحكومة الإيرانية بأنها تمثل الداعم الأكبر للإرهاب عالميا، وتزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط من خلال التدخل في شؤون الدول.

كما تواجه إيران اتهامات من قبل البيت الأبيض بـ”انتهاك روح” خطة العمل المشتركة الشاملة الخاصة بتسوية الملف النووي الإيراني، وذلك في الوقت الذي تؤكد فيه الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام الحكومة الإيرانية بهذا الاتفاق الدولي.

يذكر أن إيران تشهد منذ 7 أيام مظاهرات مناهضة للحكومة شارك فيها آلاف الأشخاص وبدأت من مدينة مشهد، التي تعد مركزا دينيا مهما في البلاد، لتتوسع لاحقا إلى العاصمة طهران ومدن إيرانية أخرى تنديدا بالغلاء والفساد والسياسات الحكومية الداخلية والخارجية وتردي الأوضاع الاقتصادية في عهد الرئيس الحالي، حسن روحاني.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد