تراجع “البتكوين” عند قاع 5 شهور بعد اختراق أمريكا لمحفظة تعود لقراصنة

تراجعت العملة الافتراضية الأشهر “بيتكوين”،امس الثلاثاء 8 يونيو 2021، إلى قاع خمسة شهور في التعاملات الصباحية على وقع إعلان أمريكي باختراق محفظة عملات افتراضية تعود لقراصنة.

وحسب وكلة “الأناضول”، أعلنت وزارة العدل الأمريكية، مساء الإثنين، مصادرة مبلغ 2.3 مليون دولار من قراصنة ابتزوا شركة “كولونيال بايبلاين”، المشغلة لأكبر خط أنابيب مشتقات وقود في الولايات المتحدة.

وجاء في بيان لوزارة العدل الأمريكية، أن إحدى الوحدات الفيدرالية مهمتها تتبع حركة الأموال، تمكنت من اختراق محفظة قراصنة يعرفون باسم “DarkSide”، كانت حصلت على فدية من الشركة الأمريكية بقيمة 5 ملايين دولار.

وتراجعت بيتكوين عند الساعة (06:35 ت.غ) بنسبة 9.6 بالمئة إلى 32.8 ألف دولار للوحدة الواحدة، أدنى مستوى منذ نهاية يناير/كانون ثاني الماضي.

ووفقاً لذات المصدر، انسحب التراجع على غالبية العملات الافتراضية الرئيسة، إذ تراجعت “إيثيريوم” بنسبة 10.4 بالمئة إلى 2494 دولارا، و”دوجيكوين” بنسبة 13.5 بالمئة إلى 32 سنتا، و”كاردانو” بنسبة 11.6 بالمئة إلى 1.52 دولارا.

ولم تقدم الوزارة الأمريكية أية معلومات بشأن تفاصيل اختراق المحفظة الرقمية، وجنسية القراصنة الذي تمكنوا من تنفيذ هجوم سيبراني، عطّل إمدادات شركة الطاقة في شرق الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد