تدشين مركزين سوسيو رياضيين للقرب بالقنيطرة

أشرف عامل إقليم القنيطرة بمعية المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالقنيطرة والوفد المرافق لهما، يومه الاثنين 29 يوليو 2019 بجماعة القنيطرة على تدشين مركزين سوسيو رياضيين للقرب من صنف “F” بكل من تجزئة الضحى ومنطقة أولاد أوجيه. وقد كلف انجاز هذين المركزين  غلاف مالي قدره 4 490 121,60 درهم، وذلك احتفاء بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين.

وكشف بلاغ صحفي أنه هذه المشاريع  الرياضية تندرج في إطار المخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة لإقليم القنيطرة 2015 ــ 2020، والموقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، في 07 ابريل 2015، والذي يرمي بالنسبة لقطاع الشباب والرياضة إلى النهوض بالبنية التحتية الرياضية وتحسين العرض الاجتماعي ومشاريع القرب بالإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة القنيطرة تعرف، بالإضافة إلى المركزين السوسيو رياضيين للقرب موضوع التدشين، إنجاز 12 مشروع رياضي تتوزع بين مسبحين نصف اولمبيين وقاعتين مغاطاة ومركزين سوسيو رياضيين للقرب صنفA  مع مسابح و6 مراكز سوسيو رياضية للقرب صنف E   مدرجة في المخطط المذكور.

وأضاف البلاغ أنه قد تم انتهاء الأشغال بالقاعة المغطاة “المدينة العليا” والمسبح المغطى “لوفالون”، فيما عرفت نسبة الأشغال تطورا مهما في باقي المشاريع، حيث من المزمع انتهاء الأشغال بها متم شهر أكتوبر القادم وبلغت التكلفة المالية لهذه المشاريع ما مجموعه  72.838.078,72 درهم.

وتهدف وزارة الشاب والرياضة من وراء هذه المشاريع الرياضية الهامة، والتي تتماشى والإستراتيجية الوطنية للرياضة رؤية 2020، إلى تعزيز وتقوية شبكة التجهيزات الرياضية للقرب وتنمية الممارسة الرياضية بالوسطين الحضري والقروي وتشجيع الجماعات الترابية على الاستثمار في تطوير الرياضة والممارسة الرياضية محليا لجعل الرياضة عامل إدماج من خلال مبادرات التنمية البشرية وإرساء قيم الرياضة في التنشئة الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد