تدبير الوقت مابعد التقاعد موضوع لقاء تكويني بالعيون

العيون: المحجوب الأنصاري

نظمت جمعية متقاعدي فوسبوكراع بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة لقاء تكوينيا لفائدة منخرطي الجمعية وعموم المتقاعدين بالعيون مساء امس السبت بعنوان ” مهارات تدبير الوقت لما بعد التقاعد”.

وأطر هذا اللقاء الأستاذ عبد الحميد أضليعة أستاذ الفلسفة والتواصل ومستشار تربوي واسري ومدرب التنمية الذاتية وتدريب إداري حيث قال في حديث للمصدر ميديا ” فترة التقاعد من أهم المراحل للإنسان ولكن المشكل نحن غير مهيئين لمرحلة التقاعد نفسيا عكس بعض الدول وهذه الفترة الجديدة في حياة المتقاعد وما يرافق ذلك من حالات عدم تقبل هذه المرحلة واكتشاف الأسرة عن قرب والتدقيق في الحياة الأسرية وهيمنة هاجس الموت يجب ان ترافقها جلسات نفسية تنعدم لذينا ” كما تطرق في عرضه التكويني إلى كيفية التعامل مع الوقت وأعراض الشيخوخة و ضرورة الانخراط في مؤسسات المجتمع المدني وممارسة الرياضة ومراقبة وتتبع الحالة الصحية والنفيسة للمتقاعد . واهم شىء الابتعاد عن قال وسمعت وقالوا ثلاثة في نظر عبد الحميد تؤثر على المتقاعد كما وجب تدبير وقته بشكل جيد في الرياضة والعمل الإنساني .والعمل على ان النصيحة تطلب ولا تعطى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد