تداعيات الجفاف الاقتصادية والاجتماعية تعجل بطلب حضور وزيرة المالية إلى البرلمان

وجهت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، من أجل عقد اجتماع عاجل للجنة، وذلك لمناقشة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجفاف، بحضور نادية فتاح علوي، وزيرة الاقتصاد والمالية.

وطالبت فرق التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بعقد الاجتماع المذكور، وذلك قصد التداول في موضوع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجفاف، ولاسيما على القدرة الشرائية للمواطنين، وكذا رؤية الحكومة لبلورة برنامج استعجالي للتخفيف من آثار هذه الآفة، ومراجعة اختيارات وتوجهات السياسة المالية للحكومة في هذه الأزمة.

ويهدف طلب عقد هذا الاجتماع، حسب طلب فرق المعارضة، إلى “رصد الوضعية المالية والاقتصادية والاجتماعية جراء آفة الجفاف وتداعيات كوفيد-19، والإجراءات الحكومية المرتبطة بهذه الوضعية، ولاسيما بلورة برنامج استعجالي للتخفيف من آثار هذه الآفة، وسبل دعم الفئات المتضررة بالعالم القروي والجبلي، بالإضافة إلى رؤية الحكومة بخصوص مراجعة السياسة المالية المترتبة عن هذه الأزمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد