تخصيص 305 مليون درهم لتأهيل 3 جماعات بإقليم الدريوش

عقد صباح يومه الجمعة 23 فيراير 2018، بمقر عمالة إقليم الدريوش إجتماع لدراسة إجراءات تنفيذ اتفاقية الشراكة الخاصة بالتأهيل الحضري للجماعات والتي رصد لها غلاف مالي يقدر بحوالي 305 مليون درهم.

وأكد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق في كلمته خلال الاجتماع الذي عرف حضور كل من محمد رشدي عامل إقليم الدريوش، ورؤساء ثلاث جماعات حضرية بالإقليم (بن طيب، الدريوش، وميضار)، ورئيس المجلس الإقليمي للدريوش، أعضاء مجلس الجهة، وممثل المديرية الجهوية لوزارة السكنى وسياسة المدينة، ومدير شركة العمران بالناظورـ الدريوش، ورؤساء المصالح اللاممركزة، ان هذه الاتفاقية التي استفادت منها 3 جماعات بإقليم الدريوش، والتي تقدر قيمتها ب 305 مليون درهم، على مدى 3 سنوات، تخص التهيئة الحضرية هذه الجماعات، مشيرا الى ان مجلس الجهة ساهم في اتفاقيات سابقة وفي مشاريع تنموية مختلفة بجماعات بالإقليم.

وكشف بعوي، عن مجموعة من المشاريع التنموية التي استفاد منها الإقليمي والتي تتعلق بإنجاز 21 ملعب للقرب، وقاعة مغطاة بجماعة بني الطيب، و4 مراكز سوسيو رياضية، بالإضافة الى تهيئة أكثر من 18 مركز قروي، مشيرا الى ان العديد من هذه المشاريع انتهت بها الاشغال، ومنها من تعرف نسبة اشغال متقدمة.

وفيما يخص التكوين، أوضح بعوي، ان الإقليم سيستفيد من 3 مراكز للتكوين المهني، بكل من بن طيب وميضار، في حين ستتكلف الوزارة المعنية بإنجاز مركز للتكوين المهني بالدريوش.

والى جانب كل المشاريع المذكورة، قال السيد عبد النبي بعوي، ان ازيد من 46 دوارا، بالإقليم استفادت من مشاريع الكهرباء بقيمة مالية تناهز 31 مليون درهم، زيادة على انجاز 18 ثقب مائي.

وأكد محمد رشدي عامل إقليم الدريوش، على أن الاتفاقية تهم تنفيذ مشاريع التهيئة الحضرية وتعزيز البينة التحتية، وإحداث المرافق الاجتماعية، والرفع من جودة الخدمات الأساسية، وذلك عبر تحديد الأولويات من طرف الجماعات المستفيدة من الاتفاقية.

ومن جهته، عبر عبد المنعم الفتاحي، رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، عن شكره الكبير للمجهودات التي يقدمها مجلس جهة الشرق لفائدة الاقليم لتجاوز حجم الخصاص والحاجيات التي يعرفها.

وبدورهم عبر رؤساء الجماعات المستفيدة من الاتفاقية عن شكرهم الكبير للمجهودات التي يبذلها السيد رئيس مجلس جهة الشرق لفائدة جماعات إقليم الدريوش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد