تحقيق يكشف عن خروقات لموظفين بجهة الشاوية تادلة

انعقد اجتماع المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتكوين المهني الشاوية- تادلة، نهاية الأسبوع الماضي بمدينة خريبكة، و الذي خصصه لمناقشة مجموعة من الملفات التي تقض مضجع الشغيلة.

و حسب ما ذكره بلاغ المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتكوين المهني، و الذي تتوفر جريدة “المصدر ميديا” على نسخة منه، وقف أعضاء المكتب الجهوي على مجموعة من الاختلالات أهمها انحياز المدير الجهوي لإحدى النقابات دونا عن باقي النقابات الأخرى المتواجدة بالقطاع في خرق صارخ للقانون، إقصاء ممثلي المستخدمين باللجان الثنائية المتساوية الأعضاء من التشاور في الملفات التي تهم الموظفين، المحسوبية و الزبونية التي طبعت التقييم السنوي 2016، في تغييب تام لكل القوانين المنظمة، حرمان موظفي القطاع من الاستفادة من خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية و التكوين، ملف حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني، صندوق التقاعد التكميلي، ملف المكونين المعنيين بمشروع الطاولات و الكراسي الخاص بوزارة التربية الوطنية،ملف الموظفين العاملين بالمؤسسات السجنية، وضعية الموظفين العاملين مع المكتب وفق العقدة غير محددة الأمد CDI، وضعية مجموعة من الموظفين الذين لم تسو وضعيتهم المالية لدى صندوق التقاعد لعدة سنوات.

و أضاف ذات البلاغ أنه و بعد نقاش مستفيض بين أعضاء المكتب، خلص الاجتماع إلى ما يلي: تنديده بالانحياز  للمدير الجهوي لإحدى النقابات على حساب النقابات الأخرى في تحد سافر لكل القوانين الوطنية و الدولية، دعوة المدير الجهوي للعودة إلى جادة الصواب، و إحترام القانون لأننا في دولة المؤسسات ، فكل الموظفين بما فيهم السيد المدير الجهوي يعملون مع مؤسسة عمومية تسمى مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل وليس مع أحد آخر،و نحن على أتم الإستعداد للدفاع عن حقنا الدستوري في حرية ممارسة الحق و الإنتماء النقابيين، تنديده بكل الممارسات اللاقانونية من زبونية و محسوبية التي طبعت عملية التقييم السنوي، الشيء الذي يؤثر سلبا على مردودية الموظفين و الزيادة من الإحتقان، وتنذيده باللامبالاة التي تتعامل بها الإدارة الجهوية مع ممثلي الموظفين داخل اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء، في خرق تام لكل القوانين الجاري بها العمل.

و أكد البلاغ، أن المكتب الجهوي يدعو جميع الموظفين بالجهة إلى التعبئة الكاملة في انتظار المحطات النضالية التي سيعلن عنها في القريب العاجل، كما يحمل المكتب الجهوي المدير الجهوي المسؤولية الكاملة لتبعات هذا الاحتقان، و يدعو كل الجهات المسؤولة إلى التدخل من أجل إيجاد حل جدري لهذه الخروقات التي تمارس بقطاع حيوي و استراتيجي، في محاولة من الإدارة لمصادرة حقوق الشغيلة البدائية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد