“تحقيق” يجبر نتانياهو على ترك منصب وزير الاتصالات

المصدر ميديا : وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الجمعة، إنه سيترك منصبه الإضافي كوزير للاتصالات، بعدما استجوبته الشرطة بشأن مزاعم دخوله في مفاوضات على صفقة مع مالك صحيفة.

وخضع نتانياهو للاستجواب ثلاث مرات في قضيتين جنائيتين للاشتباه في إساءة استغلاله لمنصبه. وفي حالة توجيه اتهامات رسمية له من المرجح أن يؤدي ذلك لحدوث اضطراب سياسي بتعرضه لضغوط للاستقالة. وينفي نتنياهو ارتكاب أي أخطاء.

وتتصل القضية الأولى بهدايا تلقاها نتنياهو وأسرته من رجال أعمال، بينما تتصل الثانية بمحادثات أجراها مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت كبرى الصحف الإسرائيلية وأوسعها انتشارا.

ونقلت رويترز عن نتنياهو في بيان إنه سيعين تساحي هنجبي صديقه المقرب من حزب ليكود اليميني نائبا مسؤولا عن وزارة الاتصالات لمدة ثلاثة أشهر. وأضاف قائلا “ثم ننظر بعد ذلك”.

ولم يحدد نتنياهو سبب إقدامه على هذه الخطوة.

كان زعيم المعارضة إسحق هرتزوغ تقدم باستئناف للمحكمة العليا الشهر الماضي لإرغام نتنياهو على الاستقالة كوزير للاتصالات بسبب التحقيق الذي تجريه الشرطة.

وذكرت صحيفة هاآرتس اليومية وتلفزيون القناة الثانيةالإسرائيلي في يناير أن نتانياهو بحث مع مالك يديعوت أحرونوت صفقة لتحسين التغطية الإخبارية، مقابل كبح المنافسة من صحيفة مجانية مملوكة لقطب أندية القمار الأميركي شيلدون أديلسونوهو مؤيد كبير لرئيس الوزراء. وفقا لرويترز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد