تحذيرات من مخاطر الفياجرا النسائية “الحبة الروز”

أثار إعلان طرح الفياغرا النسائية وشهرتها “الحبة الروز” في مصر، سخرية العديد من الطوائف المصرية، وسط تخوفات شديدة من المنتج الجديد رغم موافقة وزارة الصحة المصري عليه.

وقال محمود فؤاد رئيس المركز المصري للحق في الدواء، إن منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية  «FDA» أجرت دراسة على “الحبة الروز”، خضعت لها 2500 سيدة تُعاني من الضعف الجنسي، وكانت نسبة نتائج النجاح 10% فقط.

وأضاف فؤاد في له أن المنظمة الأمريكية، والتي يأخذ برأيها جميع دول العالم، طرحت بضع توصيات على هذا الدواء تُثير الخوف والقلق.

وأكد أنها شدّدت على عدم شراء الدواء إلا بوصفة طبيب، منوهًا إلى أن “الحبة الروز” قد تؤدي إلى حدوث اكتئاب، الذي هو سبب مشكلة الضعف الجنسي في الأساس.

وأشار إلى أن دواء الفياغرا النسائية الجديد، حسب دراسة المنظمة الأمريكية، قد يُحدث مشكلات أخرى مثل: ارتفاع ضغط الدم وفقدان الشهية.

يضاف إلى ذلك، وفقًا له، ضرورة عدم تناوله إلا في حالة النوم فقط، بمعني أنه يمثل خطرًا على السيدة لو تناولته في أثناء قيادة السيارة أو وجودها في الشارع أو الأماكن الأخرى العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد