تحدي رقصة كيكي: الرقص يؤدي إلى الحبس

في الأيام القليلة الماضية، عجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات غزيرة تحت عنوان “تحدي رقصة كيكي”، الذي يتمثل في الرقص بجانب السيارة وهي تسير على أنغام أغنية النجم الكندي دريك “In My Feelings”.

انتشار واسع 

أول من قام بتحدي “كيكي” هو النجم العالمي شيغي، صاحب برنامج “the shiggy show”، بعد أن نشر فيديو له وهو يرقص على أنغام الأغنية، حيث نشر الفيديو على حسابه ب”الأنستغرام” والذي لاقى انتشارا كبيرا و تجاوز ستة ملايين مشاهدة.

وبدأت بعدها الفيديوهات تتقاطر بغزارة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر عددا من المشاهير كالممثل العالمي ويل سميث الذي ظهر في مقطع فيديو نشره على  حسابه ب”الأنستغرام” وهو يتسلق جسرا في العاصمة الهنغارية بودابست بطريقة غريبة ويؤدي تلك الحركات الراقصة، بينما كانت الطائرة العمودية تحوم فوقه وتصور المشهد، كما أرفق الفيديو بتعليق حذر فيه المتابعين من القيام بما فعله هو، وأشخاص آخرين يطبقون نفس الحركات الراقصة على نغمات أغنية النجم الكندي بعد نزولهم من السيارة أثناء سيرها، الشيء الذي اعتبره البعض خرقا لقوانين السير، وذلك بعد ظهور عدد من الأشخاص يسقطون من السيارة لعدم تمكنهم من الوقوف وهي تسير، وظهور آخرين تصطدم بهم سيارات أخرى تعرضهم لحوادث سير خطيرة.

الحبس لمطبقي التحدي في الدول العربية

اختار عدد من المشاهير والشخصيات العامة العربية تطبيق تحدي “كيكي”، لكن سرعان ما سارعت عدد من الدول إلى القبض على بعضهم نظرا لخطورة هذا السلوك عبر إصدار بلاغات بخصوص سجن كل من يشارك الفيديو على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي، لخطورة السلوك على المشارك والآخرين من مستخدمي الطريق، إضافة إلى كونه مخالفا لقيم بعض المجتمعات وآدابها العامة.

وأمرت النيابة العامة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بالإمارات اليوم، بإحضار ثلاثة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لم تذكر أسماؤهم بعد انتشار فيديوهات تظهر مشاركتهم بتحدي “رقصة كيكي”، مشيرة إلى أن هذا السلوك “يعتبر مخالفا لقيم” دولة الإمارات، كما سيخضعون وفق بيان النيابة العامة الإماراتية للتحقيق “بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، والإخلال بالآداب العامة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع”.

ورغم تفاعل  الفنانتين المصريتين دينا الشربيني وياسمين رئيس بعفوية مع تحدي “كيكي”، طالب اللواء مجدي الشاهد بإيقاع العقوبات على الفنانتين معا بعد اختيارهما تطبيق التحدي، كما حذر الأمن العام في الأردن أنه في حال ضبط أي شخص فسيتخذ بشأنه الإجراءات القانونية اللازمة وستحرر بحقه مخالفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد