تحالف فيدرالية اليسار يقود حملته الإنتخابية تحت شعار “من أجل مغرب آخر”

يخوض تحالف فيدرالية اليسار المكون من (المؤتمر الوطني الاتحادي، والطليعة الديمقراطي الاشتراكي، مكون اليسار الوحدوي)، الانتخابات ببرنامج سياسي اختير له شعار “مستمرون معا من أجل مغرب آخر” يتضمن محاور متعددة، سياسية، واقتصادية، واجتماعية، وبيئية، وثقافية…، سطر بنودها 255 إجراء.

وأكد المستشار الجماعي بالرباط عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، ووكيل لائحتها بمقاطعة اكدال-الرباط، عمر الحياني، في حوار خص به جريدة المصدر ميديا، أن الفيدرالية استطاعت عبر نائبيها عمر بلافريج ومصطفى الشناوي إثبات أنها قادرة على ضمان تواجد حقيقي ومؤثر في في صياغة وتتبع وتقييم قوانين وسياسات البلاد، قائلا: “استطعنا ان نحقق ذلك عبر برلمانيين فما بالك ب20 أو 30 برلماني؟”، مضيفا “لدينا مناضلون حقيقون يستمعون لنبض الشارع ويدافعون عن مطالبه وإنتظاراته”.

واوضح الحياني أن الفدرالية اعطت إشعاعا كبير خلال الخمس سنوات التي مرت من خلال العمل البرلماني وكذا ضمن مجموعة من المجالس المحلية (أزمور، بوعرفة، تادلة…)، مشددا على ان الفدرالية خلال انتخابات 2016 تموقعت كأول قوة يسارية في مجموعة من المدن”.

وتابع وكيل لائحة الفدرالية بمقاطعة أكدال أنه ينتظر ان تكون هناك نتائج مشجعة خلال الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية المقبلة في عدد من المدن.

ويراهن التحالف ضمن محاور برنامجه على مطلب تحقيق الانتقال الديموقراطية باعتباره المفتاح لكل تغيير حقيقي بالمغرب، كما يراهن التخالف على تقديم اقتراحات عملية لتجاوز مخلفات أزمة جائحة كوفيد، ضمنها تبسيط عملية الولوج إلى القروض بنسب فائدة منخفضة، وتخفيض الضريبة على القيمة المضافة وعلى الدخل…

يشار أن التخالف تمكن من تحقيق نسبة تغطية في اللوائح البرلمانية وصلت إلى 75 في المائة، وحوالي 4000 مرشحة ومرشح في الانتخابات الجماعية، مع تسجيل حضور قوي للشباب والنساء خارج الكوطة المحددة بالقانون.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد