تجنبي هذه الأخطاء الشائعة للحفاظ على بشرة نظيفة وصحية

هناك بعض الأخطاء التي قد ترتكبها السيدة أثناء تنظيفها للبشرة والتي قد تتسبب في إصابتها بالعديد من المشاكل الصحية كظهور حب الشباب والبثور السوداء وغيرها، فإليك أهم النصائح من خبيرة التجميل “سحر نصر” للعناية ببشرتك بطرق صحيحة وتحصلي على بشرة نظيفة وصحية:

*احرصي على غسل اليدين جيدا قبل تنظيف البشرة لأنها قد تحتوي على العديد من الجراثيم والفطريات التي تنتقل عن طريق اليدين إلى البشرة مباشرة مما يتسبب في إصابتها بالالتهاب والاحمرار الذي يقوم بتهييج البشرة بشكل كبير.

*استخدمي الماء الدافئ أثناء تنظيف بشرتك، وتجنبي استخدام الماء البارد أو الساخن لأنهما قد يؤديان إلى جفاف البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية الموجودة بها.

*يجب عدم إهمال تقشير البشرة لأن هذه الخطوة تساعدك على تجديد خلايا البشرة والتخلص من كافة الشوائب والبكتيريا وطبقات الجلد المتسخ.

*تجنبي غسل البشرة أكثر من مرتين في اليوم لأن ذلك يتسبب في جفافها، لذلك احرصي على تنظيفها صباحا بشكل جيد باستخدام غسول ومنظف مناسب لنوعية بشرتك، وفي المساء استخدمي غسول ومطهر لإزالة بقايا آثار الماكياج التي تسبب التهاب وجفاف البشرة.

*يجب عدم إهمال تقشير البشرة لأن هذه الخطوة تساعدك على تجديد خلايا البشرة والتخلص من كافة الشوائب والبكتيريا وطبقات الجلد المتسخ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد