تجنبي تناول هذه الأغذية فهي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم

هناك بعض الأطعمة التي تؤدي إلى إرتفاع الضغط لذا يجب أن تقللي منها أو تتجنبيها و هي:

*الأغذية المحفوظة: معظم الشركات التي تعمل على تصنيع المنتجات المعبئة تقوم بوضع كميات كبيرة من الملح و خصوصاً ملح الصوديوم الذي يسبب إرتفاع ضغط الدم المفاجىء من أجل إعطاء الطعام أكبر فترة ممكنة للصلاحية و يضيف له طعم و مذاق مميز. من الأطعمة الذي ينصح بالإبتعاد عنها لتجنب ارتفاع الضغط هي الصلصة و الكاتشب الحار و جميع أنواع المخللات والمكسرات ذات الملح الزائد و البسكويت و الشيبسي و المعجنات و الفطائر.

*الكافيين: من المعروف أن المشروبات التي تفرز نسبة عالية من الكافيين التي تتواجد بكثرة في القهوة و الشاي و النسكافيه والكاكاو الخام و المشروبات الغازية تعمل على زيادة إرتفاع ضغط الدم. لذلك، من الضروري تناول فنجان واحد من القهوة في اليوم و الإقلال من شرب الشاي و شرب المواد الكحولية مثل الخمر و المخدرات و السجائر التي تتكون منها مادة النيكوتين.

*الأطعمة المشبعة بالنشويات و الدهون و السكريات : يجب تجنب تناول الأكلات التي تمتلئ بالدهون منها التونة المعلبة و المخ و اللحوم الحمراء و الدجاج والبط و المنتجات الألبانية التي تكون كثيرة الدسم و صفار البيضة. يتعرضن السيدات اللاتي يتناولن معظم الأطعمة التي تجهز بسرعة كالشاورما و السجق والكبدة و الكلاوي و البيتزا لإرتفاع ضغط الدم علي عكس تماماً الأشخاص الذين يعتمدون على الأغذية النباتية الصحية ذات السعرات الحرارية الأقل.

*عدم تناول الماء: من المتوقع أن مستوى ضغط الدم غير المستقر يؤدي إلى نزول الدم من الأنف و عدم تشغيل الدورة الدموية بنظامها الطبيعي و حدوث صداع في الدماغ كما يؤثر على العين و يمنع توازن الجسم و الإحساس بالإرهاق و التعب البدني غير المحتمل. يرجع ذلك إلى عدم إشباع الجسم بكميات الماء اللازمة له. لذلك، ينصح الأطباء بضرورة شرب الماء بشكل يومي فيما لا يقل عن 2 لتر يوميًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد