تجار المغرب يتوحدون للدفاع عن مطالبهم

قررت 34 جمعية للتجار بمختلف مناطق المغرب، يوم أمس الأحد، التكثل في إطار تنسيقية وطنية من أجل الدفاع عن حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.

وعقدت الجمعيات من أغلب مناطق المملكة اجتماعاً في مراكش ضم تجار المواد الغذائية، وممثلين عن أصحاب المقاهي، وباعة الكتب، تزامنا مع موجة الإضرابات  التي إجتاحت مجموعة من من مدن المملكة، أسفر عن  إطلاق تنسيقية وطنية من أجل الدفاع عن الحقوق الاقتصادية، والاجتماعية لهذه الفئة، ستكون اولى مهماتها فتح حوار مع الحكومة، وإعادة تحديد هوامش الربح.

يذكر أن مجموعة من مناطق المملكة، شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، احتجاجات كبيرة من طرف التجار و المهنيين بسبب الشروع في تطبيق التدابير و الإجراءات الضريبية الجديدة خاصة البنود الجديدة التي أقرتها المديرية العامة للضرائب، التي تعاقب بالغرامات في حق التجار المخالفين لمقتضيات المدونة.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد اعلن في وقت سابق، عن إيقاف الإجراءات الضريبية، التي أثارت ردود فعل التجار، والمهنيين في عدد من المدن، ودخول الجهات الوصية على القطاع في سلسلة من اللقاءات التواصلية مع التجار الغاضبين من أجل الوقوف على حقيقة الصعوبات، والبحث عن الحلول المناسبة، ومعالجة كل الإشكالات التي يطرحها النظام الضريبي الجديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد