تتويج نادي الغولف الملكي دار السلام بالدوري المفتوح للأندية لغولف السيدات

توج نادي الغولف الملكي دار السلام، اليوم الأحد، بجائزة الدورة الثانية للدوري المفتوح للأندية للغولف سيدات الذي احتضنته مسالك نادي نورية للغولف بمراكش على مدى يومين، بمشاركة 72 لاعبة تمثلن 12 ناديا من مختلف جهات المملكة.

وحصل نادي الغولف الملكي دار السلام على 218 نقطة، فيما عادت الرتبة الثانية لنادي توني جاكلين من الدار لبيضاء ب188، والرتبة الثالثة لنادي سمانة غولف مراكش ب72نقطة.

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية بمنافسة قوية بين المشاركات خصوصا الشابات اللواتي أظهرن مستوى تقني جيد من شأنه أن يساهم في تعزيز منظومة ممارسي رياضة الغولف على مستوى السيدات، وإبراز طاقات شابة جديدة تساهم في تطوير الغولف النسوي إلى جانب بطلات المغرب مثل إناس لقلالش، ومهى الحديوي وصوفيا شريف الصقلي.

وأشادت رجاء حسناوي، رئيسة اللجنة النسوية بالجامعة الملكية المغربية للغولف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالظروف الجيدة التي جرت فيها أطوار منافسات الدورة الثانية للدوري المفتوح للأندية للغولف سيدات، مشيرة إلى أن هذه الدورة عرفت منافسة قوية بين الشابات وبعض السيدات اللواتي لديهن تجربة مما أضفى طابع الندية على مجريات أطوار هذه البطولة.

وقالت إن هذه الدورة أبرزت طاقات جديدة مما يؤكد نجاعة العمل الجبار الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية للغولف تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

من جهتها، عبرت تسميم إسماعيلي من نادي الغولف الملكي دار السلام، في تصريح مماثل، عن سعادتها بهذا الفوز على الرغم من المنافسة القوية للعديد من الأندية التي تتوفر على الكثير من الشابات، منوهة بالظروف الجيدة التي مرت فيها المنافسة مما ساهم في نجاح هذه الدورة.

بدورها، أعربت اللاعبة زينب بوكاصة من نادي توني جاكلين، عن سعادتها باحتلال ناديها للرتبة الثانية أمام نادي متمرس وهو الغولف الملكي دار السلام، مشيرة إلى أنه على الرغم من بعض الصعوبات والمتمثلة بالأساس في الرياح خلال اليوم الأول وبعض المسالك، تمكن ناديها من تحقيق نقط إيجابية واحتلال الصف الثاني بفضل مجهودات جميع لاعبات الفريق.

وشارك في هذه الدورة 12 ناديا وهم النادي الملكي الجديدة، بالم غولف الدار البيضاء، نورية غولف مراكش، الغولف الملكي أنفا المحمدية، الغولف الملكي دار السلام، توني جاكلين الدار البيضاء، سمانة غولف مراكش، الغولف الملكي طنجة، غولف المحيط أكادير، بحيرات السعيدية، وكازا غرين وموكادو.

وتم إطلاق بطولة السيدات المفتوحة من قبل الجامعة الملكية المغربية للغولف سنة 2022، وهي واحدة من التظاهرات الرئيسية في البرنامج الوطني.

كما تندرج هذه البطولة في إطار برنامج يهدف إلى دعم المشاركة النسائية وتعزيز دور المرأة في تطوير رياضة الغولف في المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد