تتويج ميساء عبد الهادي بـجائزة أفضل ممثلة

فازت الممثلة ميساء عبد الهادي بـجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم 3000 ليلة للمخرجة مي المصري،  وذلك في الدورة الـ 15 من مهرجان دكا السينمائي الدولي في بنغلاديش، ليرتفع رصيد الفيلم إلى 23 جائزة من مهرجانات دولية.

فيما يستمر عرض الفيلم على أكثر من 35 شاشة سينما في فرنسا للأسبوع الثالث على التوالي، وهذا بعد انطلاقه في دور العرض في العالم العربي بتونس، الإمارات وفلسطين، إضافة لمشاركته في أكثر من 50 مهرجان سينمائي بأنحاء العالم، واختياره لتمثيل فلسطين ضمن جوائز غولدن غلوب وتمثيل الأردن ضمن القائمة الأولية المرشحة لـجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

فيلم 3000 ليلة هو إنتاج أردني فلسطيني فرنسي لبناني بمشاركة الإمارات وقطر، وتقوم شركة MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي. ويروي الفيلم قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك في بطولة الفيلم ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد، أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبي وهانا شمعون.

وقد أقيم العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، كما عُرض في الولايات المتحدة الأميركية من خلال مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي في كاليفورنيا، وشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا الجنوبية، مهرجان لندن السينمائي ومهرجان روتردام للسينما العربية بعروض كاملة العدد.

مي المصري مخرجة فلسطينية درست السينما وهي في السابعة عشر من عمرها في جامعة كاليفورنيا، بيركلي وجامعة ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية حيث حصلت على درجة البكالوريوس. وتمتلك مي تاريخاً هاماً وثرياً من الأفلام الوثائقية التي تتسم بزواياها الإنسانية حصلت من خلالها على أكثر من 60 جائزة في مهرجانات السينما الدولية، ومن بين أفلامها: تحت الأنقاض (1983)، زهرة القندول (1986)، بيروت جيل الحرب (1998)، أطفال جبل النار (1991)، أحلام معلقة (1992)، أطفال شاتيلا (1998)، حنان عشرواي: مرأة في زمن التحدي (1995)، أحلام المنفى (2001)، يوميات بيروت: حقائق وأكاذيب وفيديو (2006)، و33 يوم (2007).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد