تتويج طالبة الحقوق ماييفا كوك ملكة جمال فرنسا 2018

وكالات

فازت طالبة الحقوق من منطقة نور-با-دو-كاليه ماييفا كوك البالغة من العمر 23 عاما بلقب ملكة جمال فرنسا 2018. وتم اختيار كوك في حفل ركز على مكافحة العنف ضد النساء، بعد سلسلة فضائح تحرش جنسي حول العالم طالت عددا من السياسيين والمشاهير.

توجت طالبة الحقوق ماييفا كوك ملكة جمال لفرنسا مساء السبت، في مسابقة تمحورت على مكافحة العنف الذي تتعرض له النساء.

وماييفا كوك تبلغ من العمر الثالثة والعشرين، وهي من منطقة نور-با-دو-كاليه. وقد اختيرت الشابة البالغ طولها 1,76 مترا، من بين 30 مشاركة تراوحت أعمارهن بين 18 و24 عاما، أتين من مقاطعات فرنسا الاثنتين والعشرين ومن ثماني مقاطعات فرنسية ما وراء البحار.

وبعد شهرين على كشف فضيحة المنتج الهوليوودي هارفي واينستين، ركزت الأمسية التي أقيمت في شاتورو في وسط فرنسا ونقلت مباشرة عبر التلفزيون على قضايا النساء.

وعرض شريط فيديو صورا بالأبيض والأسود حمل عنوان “الملكات يتحدن في وجه العنف ضد المرأة” قبل مرور المتسابقات بلباس البحر. وترافق الشريط مع تعليق صوتي جاء فيه “أنا حرة باختيار من أريد وحرة بقول لا.. أنا قوية وواثقة، أنا جميلة..”.

وقالت ملكة جمال فرنسا للعام 2016 إيريس ميتينير التي توجت ملكة لجمال الكون العام 2017 “ينبغي ألا ننسى أنه في فرنسا العام الماضي كانت تسجل وفاة امرأة كل ثلاثة أيام جراء العنف الزوجي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد