تتويج المغربي شفيق رشادي كأفضل سفير بكوريا الجنوبية لعام 2018

أحرز شفيق رشادي، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى جمهورية كوريا الجنوبية، جائزة  “أفضل السفراء لعام 2018” بمقر البرلمان الكوري.

وتسلم شفيق رشادي الجائزة التي تمنحها مجلتا “سيول سيتي” و”أن دي أن نيوز”، نظير جهوده وإسهاماته القديرة في تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية كوريا الجنوبية، وفق ما ذكره المنظمون.

وعبر السفير المغربي في كلمته بالمناسبة خلال الحفل الذي شهد تكريم سفيري الإمارات العربية المتحدة والنمسا، وشخصيات كورية، ورؤساء شركات كبرى، عن سعادته بالتكريم وافتخاره به، مؤكدا في الوقت نفسه أن ذلك يعكس مكانة المغرب في البلد الأسيوي.

واستعرض شفيق رشادي ما حققه المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس من إنجازات سياسية وسوسيو-اقتصادية ساهمت في جعل المملكة تتبوأ مكانة متقدمة في المجال الديمقراطي والتحديث والتنمية.

وأعرب الدبلوماسي المغربي عن استعداد السفارة لمرافقة رجال الأعمال والشركات الكورية في بحثها لتعزيز فرص الشراكة والاستثمار في المملكة المغربية.

من جانبها، أشاد المنظمون بمجهودات السفير المغربي لإعطاء نفس جديد للتطور والنماء في مسيرة العلاقات بين البلدين سياسيا واقتصاديا وثقافيا، وفسح المجال أمام الشركات الكورية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في المغرب، منوهين بقدرات شفيق رشادي التواصلية مع مختلف أطياف المجتمع الكوري الجنوبي من خلال مشاركته في مختلف التظاهرات الاقتصادية والاجتماعية، وإلقاء محاضرات وندوات في العديد من المؤسسات الأكاديمية الكورية الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد