تأهل المغربي يونس أواحميد للألعاب الاولمبية للشباب في رياضة الكيتسورف بالأرجنتين

تأهل المغربي يونس أواحميد للألعاب الاولمبية لفئة الشباب التي ستنعقد في بوینس آیرس في أكتوبر القادم، بعد فوزه بالمرتبة الاولى في التصفیات القاریة لأوروبا وإفریقیا في ریاضة التزحلق على الألواح الطائرة “الكيت سورف”التي اختتمت أمس الاحد بالداخلة.

وبعد فوز كل من المغربي يونس أواحميد في فئة الشباب الافريقي فئة الذكور، والجنوب الافريقية روت كوييز في فئة الشابات الافريقيات، وتوني فوديزيك من سلوفانيا في فئة الشباب الاوروبي ذكور، و الايطالية صوفيا طوماسوني في فئة الشابات الاوروبيات، ضمنوا التأهيل مباشرة للألعاب الاولمبية لفئة الشباب بالارجنتين في الكايت سورف.

وفاز يونس أواحميد الذي سيمثل القارة الافريقية في الالعاب الاولمبية للشباب التي ستنظم من 6 إلى 18 أكتوبر القادم بالأرجنتين، في رياضة الكايت سورف، بعد تصدره للترتيب النهائي لفئة الشباب الافارقة، أمام بييستر بوثا، وتيرج ماغنوس كراوينوود من إفريقيا الجنوبية.

كما فازت روت كوييز الجنوب الافريقية في فئة الشابات الافريقيات، بعد احتلالها للمرتبة الاولى في اقصائيات الداخلة، وضمنت بذلك التأهيل إلى الالعاب الاولمبية بالأرجنتين، أمام زميلتها جوهان بوثا, والمغربية أسية روصافي .

وفاز توني فوديزيك من سلوفانيا الذي سيمثل القارة الاوروبية في الالعاب الاولمبية للشباب بالأرجنتين، بعد تصدره المرتبة الاولى أمام بونوات غوميز من فرنسا، والسويسري ماكسيم شابلوز.

وفي فئة الشابات الاوروبيات، فازت الايطالية صوفيا طوماسوني بعد احتلالها للمرتبة الاولي وضمنت بالتالي التأهل إلى الالعاب الاولمبية للشباب بالارجنتين، أمام الالمانية ألينا كورنيلي، والاسبانية نينا فونت كاستيبز .

وشهدت التصفیات القاریة لأوروبا وإفریقیا في ریاضة التزحلق على الألواح الطائرة “الكيت سورف” بالداخلة، التي نظمتها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجمعية الدولية (للكايت بورديين)، وجمعية خليج الداخلة (لاغون الداخلة) تحت إشراف اللجنة الوطنية الأولمبية، مشاركة 61 شابا وشابة من إفريقيا وأوروبا تتراوح أعمارھم ما بین 15 و 18 سنة.

وأعربت ليلى أوعشي رئيس (لاغون الداخلة) عن سعادتها لنجاح التصفیات القاریة الإفریقیة والأوروبية التي استضفتها لأول مرة مدینة مغربية (الداخلة) لتكرس بالتالي مكانتھا كوجھة عالمیة للریاضات التزحلق البحري(الكايت سورف)، وتعزيز سمعتها كمقصد عالمي لرياضة (الكايت سورف)، مهنئة بذات الوقت مختلف المتنافسين الأفارقة والأوروبيين على أدائهم ومواهبهم.

وفي ختام التصفیات القاریة الإفریقیة والأوروبية التي استضفتها مدینة الداخلة من 20 إلى 25 فبراير الجاري، أشرف والي الجهة، لامين بنعمر على حفل توزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة في كل فئة ، بحضور رؤساء المجالس المنتخبة، والسلطات المحلية، وأعيان المدينة، والمشاركين في هذه الاقصائيات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد