“تأمين الوفاء” يستمر في التأمين على المرض والوفاة لفائدة أجراء المقاولات المتوقفين مؤقتا عن العمل

أعلن “تأمين الوفاء”، عن استمرار التأمين على المرض والوفاة لفائدة أجراء المقاولات المتوقفين مؤقتا عن العمل  على إثر الأزمة الصحية والاقتصادية التي أحدثتها  جائحة “كوفيد 19”.

وتم التصريح بأن عدة مقاولات منخرطة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تواجه صعوبات اضطرتها إلى وضع جزء من أجرائها في حالة توقف مؤقت عن الشغل قصد استفادتهم من التعويض الجزافي الذي أقرته لجنة اليقظة الاقتصادية والممول من قبل الصندوق الخاص لتدبير الجائحة.

وقد نصت الاتفاقيةالثلاثية الأطراف المبرمة بين وزارة المالية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على أن هؤلاء الأجراء المتوقفين عن العمل مؤقتا يستفيدون من التأمين الإجباري على المرض (AMO).

وفي هذه الظرفية الصعبة، وقصد مواكبة مقاولاتها الزبونة المتوفرة على عقدتأمين للتغطية الاجتماعية ساري المفعول في فاتح يناير 2020، قرر تأمين الوفاءالحفاظ على إستمرارية التأمين على الوفاة والمرض أثناء الربع الثاني من سنة 2020لفائدة الأجراء المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمتوقفين مؤقتاعن العمل.

ويجوز لهؤلاء الأجراء أن يستفيدوا من هذا التأمين على المرض تلقائيا، دون اللجوء إلى التأمين الإجباري (AMO)أو كتكملة له، وسيتم الحفاظ على هذه التغطية من طرف تأمين الوفاء لفائدة الأجراء في توقف مؤقت عن العمل التابعين للمقاولات الزبونة التي تواجه صعوبات، مجانا سواء لفائدة الأجراء أو لفائدة المشغلين برسم الربع الثاني لسنة 2020.

دب بالذكر أن أقساط التأمين المؤدات عن الربع الثاني من سنة 2020، سيتم احتسابها على أساس كثلة أجور المستخدمين الذين لم يتوقفوا عن العمل فقط.من الناحية العملية، يتعين إرسال ملفات تعويض المصاريف كالمعتاد إلى وسيطالتأمين بالنسبة لكل الأجراء، سواءالذين لم يتوقفوا عن العمل أو الذين تم التصريح بهم للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كمتوقفين مؤقتا عن العمل.

يمكن طلب التحمل عن طريق التطبيق، أو بالبريد الإلكتروني عبر العنوان : PECmaladie@wafaassurance.co.maللحصول على كل المعلومات التكميلية، يضع تأمين الوفاء رهن إشارتكم مركزهللعلاقات مع الزبناء الذي يمكن الاتصال  بهعبر الهاتف 0522545555 ، أو بالبريد الإلكتروني عبرالعنوان : consultation@wafaassurance.co.ma

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد