تأجيل ترحيل المهاجرين السريين المغاربة المحتجزين بليبيا

أكدت مصادر من داخل عائلة  المهاجرين السريين المغاربة المحتجزين بالديار الليبية، أن أبنائهم لم يصلوا إلى الأراضي المغربية بعد أن وصل إلى علمهم بتسوية وضعيتهم و أنهم سيرحلون من ليبيا إلى تونس و منها إلى المغرب يوم الجمعة 11 غشت 2017.

و عزا جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك هذا التأخير في وصول المهاجرين المغاربة إلى عدم توصلهم بوثائق السفر المؤقتة الخاصة بالمهاجرين غير الشرعيين المغاربة لتسهيل عملية العودة الطوعية لهم و برغبتهم إلى بلادهم المغرب، مطالبين السفارة المغربية أن تفي بما وصفوه بوعودها التي أعطتها لليبيين و تقوم بارجاع المهاجرين ذوي الجنسية المغربية جوا إسوة بزملائهم من نزلاء مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

يذكر أن مجموعة من الشباب المغربي العالق بالأراضي الليبية كانوا قد وجهوا عبر “فيديو” إلى الملك محمد السادس، والجهات المعنية للتدخل لدى السلطات الليبية لتسهيل عملية عودة المحتجزين من المهاجرين غير الشرعيين الذين علقوا بالأراضي الليبية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد