تأثير “كورونا” على النشاط السياحي بمراكش يجر نادية فتاح العلوي إلى المسائلة

طالبت غيثة الحاتمي، النائبة البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية، الحكومة بالكشف عن الإجراءات المزمع اتخاذها من أجل إنعاش قطاع السياحة بعاصمة النخيل مراكش.

وساءلت الحاتمي، نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لإنعاش السياحة بمدينة مراكش.

وذكرت النائبة البرلمانية في سؤالها أن “مدينة مراكش قبلة سياحية سواء بالنسبة للأجانب أو المغاربة، غير أن جائحة كورونا (كوفيد 19) أثرت بشكل كبير على النشاط السياحي بهذه المدينة”، مضيفة أن “الرهان منصب على السياحة الداخلية، بعد تراجع السياحة الخارجية، لكن استمرار تصنيف مدينة مراكش في المنطقة 2 يجعل الرهان على السياحة الداخلية صعب التحقيق”.

وأكدت غيثة الحاتمي أنه “من الضروري اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنعاش السياحة الداخلية بهذه المدينة السياحية، حتى تستطيع المقاولات السياحية والفندقية والمهن المرتبطة بالسياحة العودة إلى نشاطها”، داعية في الآن نفسه إلى الكشف عن “الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها من أجل إنعاش السياحة الداخلية بهذه المدينة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد