بيد الله يعلن ترشحه رسميا لخلافة بنشماش

كشف محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين سابق، وأحد مؤسسي حزب “الأصالة والمعاصرة”، عن ترشحه رسميا للمنافسة على منصب الأمين العام لحزب الجرار، الذي يشغله حاليا حكيم بنشماش.

وأكد بيد الله في تصريح للمصدر ميديا، أن قرار ترشحه للمنافسة على منصب الأمين العام،  خلال المؤتمر الوطني القادم، جاء بعد قناعة بأن هذه المرحلة تستدعي الوعي بجسامة الإنخراط الجاد والمسؤول في  تحمل المسؤوليات داخل الحزب.

وأضاف بيد الله، جوابا عن سؤال ترشح أعضاء آخرين لمنصب الأمين العام، انه لحدود الساعة لا يعلم فيما إذا كان هناك مترشحون آخرون للمنصب، مكتفيا بالقول: ” لا اعلم فيما إذا كان هناك مرشحون أخرون، الذي أعلمه هو اني قدمت ترشيحي للمنصب”.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد قرر بعد مداولات مستفيضة بين أعضاء مكتبه السياسي طي صفحة الخلافات، من اجل ” التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، داعيا اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني والتي يرأسها سمير كودار للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير 2020، من أجل التوجه نحو المؤتمر الوطني الذي ينتظر ان يعقد بداية شهر فبراير القادم.

يذكر ان حزب الجرار عاش طيلة شهور عقب رحيل أمينه السابق “إلياس العمار” على وقع أزمة حادة بين كل من  “تيار المستقبل” وتيار الأمين العام “حكيم بنشماش”، أملته إختلافات وجهة النظر حول طريقة تدبير هذا الأخير لمرحلة ما بعد العماري، قبل أن يتجاوز الخلاف البيت الداخلي للحزب ليصل ردهات المحاكم عقب رفع دعاوي ما بين بنشماش وكودار، إستجابة المحكمة لدعوتها التي رفعها سمير كودار ضد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، بإبطال قرار طرده من الحزب، وفي دعوة أخرى رفعها حكيم بنشماش، قضى قرار قضائي آخر صادر عن محكمة الرباط، إبطال انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، سمير كودار، قبل ان تحسم استئنافية الرباط  بتاريخ 04 شتنبر 2019، وتنتصر لممثل تيار المستقبل “سمير كودار”، وتقر شرعية إنتخابه رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل ناسخة بذلك حكم المحكمة الإبتدائية بالرباط، بتاريخ الأربعاء 9 أكتوبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد