بوليف: ثقتنا أكبر في رجال الأمن من أجل السهر على تطبيق الغرامات على الراجلين

 قال محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل والماء المكلف بالنقل، معلقا على بدأ تفعيل الغرامات المفروضة على الراجلين الذين لا يلتزمون بالعبور من ممرات الراجلين والتي حددت في 25 درهم، ” ثقتنا أكبر في رجال الأمن من أجل السهر على تطبيق الغرامات على الراجلين…”.

واكد بوليف على ان شرطة السير والجولان، في مختلف الطرقات بالمغرب، شرعت في  تفعيل الغرامات المفروضة على الراجلين الذين لا يلتزمون بالعبور من ممرات الراجلين أثناء اجتياز الشارع، تطبيقا لمدونة السير، التي تضمنت تعديلاتها الأخيرة الغرامات المفروضة لما يزيد عن سنه ونصف، وصاحبته حملات تحسيسية منذ فاتح يناير في مختلف المدن، قبل أن يتقرر تطبيق الغرامة بعد 11 شهرا من التحسيس.

واضاف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل والماء المكلف بالنقل ان العملية التطبيقية سيتكلف بها رجال الأمن الذين يتوفرون على ما يكفي من التجربة لتطبيق الإجراء، مشددا على أن بدايات تطبيق الإجراء من الأكيد أنها ستعرف مشاكل وعدم إلتزام من طرف الراجلين، ” لكن ثقتنا أكبر في المديرية العمة للأمن التي راكمت من التجارب ما يمكنها من تطبيق العقوبات لزجر المخالفين”.

وأوضح بولف أن اللجان الإقليمية للنقل والسير والجولان التي تضم 13 مؤسسة وقطاع وزاري، هي من سيتكلف بتطبيق الإجراءات على صعيد أقاليم المملكة.

تيذكر انه وتفعيلا للقانون المتعلق بإجبارية استعمال ممرات الراجلين، شرعت مصالح الأمن الوطني في عدد من المدن المغربية، ابتداء من يوم أمس الخميس (14 دجنبر)، في استخلاص غرامات مالية محددة في 25 درهما من الأشخاص الذين لم يحترموا ممر الراجلين لعبور الشارع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد