بوطيب يدعو إلى عقد مناظرة بين مرشحي امانة الجرار

دعا عبد السلام بوطيب، مرشح للامانة العامة لحزب الاصالة و اللامعاصرة، مرشحي أمانة حزب الجرار إلى عقد مناظرة بينهم لعرض رؤيتهم السياسية وخطتهم التنظيمية لتسيير الحزب في المرحلة المقبلة أمام مناظلات و مناضلي حزبنا؛ و أمام المغاربة أجمعين.

واكد بوطيب في رسالة وجهها الى الأمين العام للحزب حكيم بنشماش، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة و المعاصرة سمير كودار، ” يطيب لي، و نحن نستعد لعقد مؤتمرنا الرابع، أن اطلب منكما دعوة كافة الأخوة الذين عبروا رسميا عن رغبتهم للترشح لقيادة حزبنا في المرحلة المقبلة الى عقد مناظرة بينهم لعرض رؤيتهم السياسية و خطتهم التنظيمية لتسيير الحزب في المرحلة المقبلة أمام مناظلات و مناضلي حزبنا؛ و أمام المغاربة أجمعين؛ و ذلك حتي نعطي معنى و دلالة لعقد مؤتمرنا الرابع في هذه الظروف التي يمر منها حزبنا؛ و هي ظروف أزمة قلما يختار حزب ما عقد مؤتمره في ظلها، مما يعطي الانطباع لدي عامة المواطنين و المتتبعين لشأن حزبنا انه مؤتمر انقلابي لتغيير اسم باسم ؛ و اسماء بأخرى، و لنيل مآرب بئيسة، تثير الاشمئزاز من طالبها، و الحال ان بلدنا العزيز يحتاج اليوم، اكثر من أي وقت مضى، الي حزب جدي، تقدمي، يقدم للمغاربة عامة عرضًا سياسيًا جديدًا. و اعتقد أننا الحزب الأكثر تأهيلا لنقدم هذا العرض السياسي الجديد عبر التنفيذ السياسي و الحقوقي لتوصيات هيئة الإنصاف و للمصالحة بغية تحقيق الحرية و العدالة و الكرامة التي يتوق اليها المغاربة برمتهم” .

وأضاف بوطيب، ” المغاربة – جميعا- سئموا من العزف علي أوتار ألامهم الاقتصادية و الاجتماعية؛ كما سئموا من الكذب و الشعبوية المقيتة؛ التي لم تعد تطيل صبر أحد. لذا فدعوتنا لعقد هذه المناظرة هي دعوة للتفاعل ليس فقط مع مناضلي و مماطلات حزبنا؛ بل هي دعوة للتفاعل مع الفئات العريضة من الشعب المغربي ؛ الذي يستحق كل التكريم؛ و التي يشكلها شبابها الغالبية العظمى”.

وتابع مرشح الأمانة العامة للحزب، أن الكل ” لم يعد يستوعبها الخطابات التقليدية التي تنهل من معين تاريخ المقاومة؛ و لا من معين تاريخ اليسار؛ و لا من معين الإسلام السياسي و لا من معين الخطاب القومي البائد، و ان كان بعضهم، و في مناطق محددة تتطلب – تناولا خاصا- ما زالت تغريهم الخطابات القائمة على فائض الداكرة التي تقدم ولو قيد أنملة،بقدرما تعقد أمورنا السياسية أكثر لفائدة من لا يريد ان نتقدم اجحتماعيا و سياسيا و ديمقراطيا أكثر ، شبابنا أيها السيدين المحترمين يحتاج الي عروض جديدة في السياسية و الاقتصاد و الثقافة”.

وأبرز بوطيب، أن دعوته ” هي دعوة تفاعلية مع بعض الأفكار الجدية المقترحة خلال الأسابيع الأخيرة علي الساحة الثقافية و السياسية المغربية؛ كما هي كذلك دعوة لإعطاء معني و دلالة لمؤتمر حزبنا الذي ينعقد في ظروف غير صحية تنظيميا”.

وشدد بوطيب ” ان من شأن هذا المناظرة المساهمة في إنجاح مؤتمرنا ، و اعلاء الأجواء الفكرية و الثقافية المرافقة له ، و من شأنها كذلك ان تساعد كثير من مناطلات و مناضلي الحزب و عموم المغاربة و الرأي العام المحلي و الدولي علي ان تتعرف بدقة علي هويتنا و كينونتنا ، و أسباب وجودنا، و تساعدهم للإجابة علي السؤال المؤرق ؛ من نحن؟ و ماذا نريد؟”.

ويخوض بوطيب غمار المنافسة على كرسي الأمانة العامة للحزب مع كل من عبد اللطيف وهبي ومحمد الشيخ بيد الله و سمير بلفقيه في انتظار اعلان اسماء اخرى عن ترشحها أو الإكتفاء بالأسماء المذكورة لقيادة دفة سفينة الجرار التي يظهر أنها تعاني الأمرين لمواصلة إبحارها في محيط التدافع السياسي بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد