بوريطة يسلم الجزولي مهام الوزارة المنتدبة المكلفة بالتعاون الإفريقي

جرى، اليوم الخميس بالرباط، حفل تنصيب محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، السيد الجزولي على الثقة التي حطي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا التجربة المهنية الكبيرة للوزير المنتدب الجديد.

وقال بوريطة إن السيد الجزولي سيكون مدعوا للمساهمة في تنفيذ الأوراش التي أطلقها جلالة الملك في إفريقيا، مؤكدا أن السياسة الإفريقية لجلالة الملك أصبحت محورا استراتيجيا ضمن السياسة الخارجية للمملكة.

وأضاف أن المغرب حقق تقدما مهما في إفريقيا، مشددا على أهمية الحفاظ على مصداقية المملكة في القارة من خلال الحفاظ على الآفاق والعمل على أن يكون العرض المغربي متفردا، وملائما لانتظارات الشعوب الإفريقية ومنسجما مع الطموحات والرؤية الملكية في هذا الجزء من العالم.

وأكد الوزير أن هذه الرؤية يجب أن تتطور باستمرار وتتلاءم مع التطورات التي تعرفها القارة، مسجلا أن تعيين السيد الجزولي وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مكلفا بالتعاون الإفريقي من شأنه المساهمة في تعزيز عمل الدبلوماسية المغربية في إفريقيا.

من جانبه، أعرب الجزولي عن اعتزازه بالثقة الملكية، مشيرا إلى أنه وفريقه سيعملان على تفعيل التوجهات الواضحة لجلالة الملك من أجل إفريقيا، الواردة في خطاب جلالته في 13 أكتوبر الماضي أمام البرلمان.

وشدد، في هذا الصدد، على أهمية العمل بروح الفريق من أجل تحقيق هذا التوجه ورفع مختلف تحديات المغرب في هذا المجال.

وقد جرى حفل تنصيب السيد الجزولي بحضور، على الخصوص، كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة، والوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد عبد الكريم بنعتيق، والسفير الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد محمد علي لزرق، وعدد من أطر وموظفي الوزارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد