بوريطة يرد على دي ميستورا ” مقترح تقسيم الصحراء ولد ميتا “

رد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين، أن ما تناقلته وسائل إعلام حول مقترح الذي قدمه المبعوث الشخصي للأمين العام المكلف بالصحراء ستيفان دي ميستورا في احاطته لأعضاء مجلس الامن الاسبوع الماضي قد طرحه خلال زيارته للمغرب شهر أبريل الماضي مؤكدا بوريطة أن” رد المغرب كان واضحا أن المقترح الجديد القديم المغرب يرفضه ولايتفاوض على وحدته الترابية أو سيادته ومثل افكار دي ميستورا لن تقبل ولو بالاستماع لها وأن الصحراء جزء لايتجزاء من المغرب “.

واضاف الوزير “على دي ميستورا الإفصاح من اوحى له أو دفعه لهذا الاقتراح الذي ولد ميتا”.

مسترسل بخصوص ماجاء في إحدى الفقرات الإحاطة “تفصيل أو تطوير الحكم الذاتي الأمر واضح وهو نقطة وصول وليست بداية حيث مقترح يلقى دعما متواصلا من دول عديدة منها القوى العظمى والاتحاد الأوربي وهو إطار لحل الأزمة كما به خطوط حمراء لاتقاس وهي الأساس أما جوانب أخرى يمكن تفصيلها بعد انخراط جدي في هذا المسلسل “.

واكد بوريطة خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الإستوني، مارغوس تساهكن، اليوم بالرباط “المغرب أعلن سابقا عن موقفه الثابت والمبدئي الرافض للتقسيم منذ سنة 2002 الذي تقدم به المبعوث الأممي السابق جميس بيكر”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد