بوجدور تنظم المعرض الجهوي للكتاب والنشر

بوجدور : المحجوب الأنصاري

تشجيعا وتكريسا لفعل القراءة وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب والنشر على صعيد ربوع المملكة، تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة / قطاع الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء الدورة العاشرة (10) للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بمدينة بوجدور، وذلك خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 07 نونبر 2019 تحت شعار:” الثقافة الحسانية رافد من روافد التنمية المستدامة،” بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبشراكة مع عمالة إقليم بوجدور ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء، المجلس الإقليمي لبوجدور، المجلس الجماعي لبوجدور وفعاليات المجتمع المدني.

وستنطلق فعاليات هذه الدورة يوم السبت 02 نونبر2019، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا (10.00) برحاب رواق المعرض ببوجدور بمشاركة مجموعة من دور النشر و المكتبات الوطنية و المؤسسات الحكومية، ذات الصلة بالكتاب و القراءة إضافة الى عدد من المكتبات المحلية و الجهوية، وفق برنامج ثقافي متنوع، يتضمن توقيع مجموعة من الإصدارات قراءات شعرية، قراءة في كتب ، معرض الفنون التشكيلية، ندوة علمية ، بالإضافة الى أنشطة ترفيهية تربوية خاصة بالأطفال.منها معرض الفنون التشكيلية بمشاركة: حسن تدرارين / نور الدين اخروب / الهراس خالد / الخمار نور الدين.

والخيمة الادبية تضمن توقيع مجموعة من الاصدارات :
– الاول: الكتابة والصحراء- الجزء الاول– دعم وزارة الثقافة / للأستاذ محمد البوزيدي
– الثاني : دراسات حول صحراء وادنون في التاريخ والمجتمع/ للأستاذ حسن شاكر
– الثالث : الثقافة الحسانية الحمولات التربوية ومطلب الإدماج في المنظومة التعليمية / للأستاذ عبد العزيز
فقرات فنية لمجموعة مواهب مؤسسة الابداع الأدبي والفني ببوجدور للفنان محمد الشرقاوي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد