بوتفليقة يدعو الجزائريين إلى تغليب مصلحة الجزائر فوق كل اعتبار والتجند لتحقيق المزيد من التقدم

طالب الرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة، الشعب الجزائري بتغليب مصلحة الجزائر “كلما تعلق الأمر بالحفاظ على الاستقلال السياسي والاقتصادي.

وقال عبد العزيز بوتفليقة في رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للشهيد، تلاها نيابة عنه وزير المجاهدين الطيب زيتوني، أن “أمن الجزائر لا يتطلب القوة المسلحة  فحسب، بل يتطلب كذلك الوعي والوحدة، والعمل والتوافق الوطني”.

ودعا بوتفليقة جميع أفراد الشعب الجزائري إلى “تغليب مصلحة الجزائر على تنوع الأفكار كلما تعلق الأمر بالحفاظ على استقلالنا السياسي والاقتصادي و الأمني”.

وأضاف قائلا: “اليوم و نحن نعيش في فضاء يعج بمخاطر وبتقلبات، يجب علينا الحرص على حفظ الـمكاسب والتجند لتحقيق المزيد من التقدم”.

وتعتبر هذه الرسالة هي الثانية من نوعها للرئيس الجزائري، منذ إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية في رسالة سابقة والتي خلفت جدلا واسعا في الأوساط السياسية بالبلاد، والتي تزامنت مع حملة يقودها عدد من الشباب الجزائري عبر وسائل التواصل الاجتماعي ترمي إلى الخروج في مسيرات شعبية حاشدة يوم الجمعة القادم للتنديد بترشح بوتفليقة لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 من شهر أبريل المقبل.

هذا، وكان حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية المعارض في الجزائر قد حذر من إساءة استغلال المسيرات السلمية المزمع انطلاقها تنديدا بترشح عبد العزيز بوتفليقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد