بوبكر لاركو: المقاربة الحقوقية هي الأساس في إحقاق حقوق الإنسان والتمتع بها

انطلقت يوم الجمعة بمدينة الرباط، فعاليات المؤتمر الوطني العاشر للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، والذي يقام أيام 11و12و13 ماي 2018، تحت شعار:”دور الفاعل في إعمال حقوق الإنسان وإحقاقها”.

وعرف المؤتمر حضور مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان و شخصيات أخرى.

وقال رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، بوبكر لاركو، في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أن شعار المؤتمر الوطني العاشر للمنظمة يحمل مصطلح إحقاق حقوق الإنسان والذي يعني التمتع بها كما أن جل الفاعلين مسؤولون لإحقاق حقوق الإنسان.

وأضاف بوبكر لاركو حديثه في ذات تصريحه قائلا: “نريد من خلال هذا الشعار أن نقول بأن مسؤولية حقوق الإنسان هي مسؤولية الجميع وأن المقاربة الحقوقية هي الأساس في إحقاق الحقوق والتمتع بها.

وعن أهم التوصيات التي من المنتظر أن يخرج بها المؤتمر، قال رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان:” هناك توصيات كثيرة من بينها بعض القوانين التي لم ننظر فيها بعد كالحريات العامة والتظاهر والتجمعات العمومية، وأيضا قانون الهجرة وقانون اللجوء وأساسا القانون التنظيمي للغة الأمازيغية”.

هذا، و نظمت ندوة فكرية موضوعاتية حول موضوع: “دور الفاعل في إعمال حقوق الإنسان وإحقاقها” وهو شعار المؤتمر العاشر للمنظمة، والتي عرفت مشاركة وجوه بارزة في مجال حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد