بن عتيق يوقع اتفاقية شراكة حول تكوين مغاربة العالم للدفاع عن قضية الصحراء

وقع اليوم  الجمعة الوزير المغربي المنتدب المكلف المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بن عتيق و الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج بجامعة الأخوين بمدينة إفران إتفاقية شراكة حول تكوين وتأهيل مغاربة العالم للدفاع عن قضية الصحراء المغربية وذلك حسب ما أكده بلاغ للوزارة.

وسعت الوزارة خلال هذه الإتفاقية إلى تنظيم  الجامعة الشتوية بجامعة الأخوين، للتعاون من أجل إعداد وتنفيذ برنامج عمل يتعلق بتكوين وتأهيل إمكانيات الجالية المغربية المقيمة بالخارج من أجل الدفاع عن قضية الصحراء المغربية، كما أبدى مغاربة العالم انخراطهم الاستثنائي والتزامهم الوطني النموذجي حول قضية الصحراء المغربية.

كما هدف البرنامج المقرر إطلاقه في 2018 إلى تزويد مغاربة العالم بالمعرفة العلمية ووسائل الدعم الأساسية بشأن هذا الملف.

هذا وتم خلق تطبيق للهواتف الذكية (sahara.maroc) ودليل تدريبي باللغة الفرنسية، الانكليزية، العربية والاسبانية مع إمكانية إدراج لغات أخرى كالايطالية من أجل هذا الغرض ، كما يتكون التطبيق من 4 محاور رئيسية وهي تاريخ وسيادة المغرب على الصحراء، ووالأصول الجغرافية، الثقافية والاجتماعية للمنطقة، المنظمات الدولية ذات الصلة ، والمبادرات المتخذة بشأن هذا الملف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد