بن شماش يدعو من لندن إلى اطلاق منتدى برلماني حواري مغربي – بريطاني

عبر رئيس مجلس اللوردات (الغرفة العليا للبرلمان البريطاني) اللورد، بيتر نورمان فولر، عن تجاوبه مع دعوة حكيم بن شماش لإطلاق منتدى برلماني حواري بين مجلس المستشارين ومجلس اللوردات البريطاني.

وأكد رئيس مجلس اللوردات، خلال استقباله لرئيس مجلس المستشارين والوفد البرلماني المرافق له اليوم الثلاثاء بلندن، دعمه لكل المبادرات الرامية إلى الارتقاء بمستوى الحوار والتنسيق بين المؤسستين التشريعيتين، بما يعود بالنفع المشترك على المملكتين الصديقتين، معبرا عن استعداده لزيارة المغرب في أقرب الآجال والمشاركة في إعطاء الانطلاقة للمنتدى البرلماني الحواري البريطاني-المغربي.

وفي هذا السياق، اقترح بن شماش مجموعة من المواضيع يتم التداول فيها بشكل مشترك في إطار المنتدى البرلماني الحواري المنتظر، تهم قضايا هامة من بينها الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف، والاشكالات المترتبة عن الهجرة، والتغيرات المناخية.

وكان بن شماش قد وجه دعوة رسمية للورد بيتر نورمان فولر لزيارة المملكة المغربية لاطلاق هذه المبادرة البرلمانية النوعية بشكل مشترك، اعتبارا لأهميتها وتجسيدا للعلاقات المؤسساتية المتميزة التي تجمع بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس اللوردات البريطاني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد