بن خطاب: لا أعتقد أن الحكومة ستسقط ما لم يحدث زلزال يأتي عليها

نظمت المصدر ميديا ندوة بعنوان  “الدخول السياسي لحكومة العثماني وإشكالية الإنسجام الحكومي” حيث أكد الأستاذ عبد الحميد بن خطاب أستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق أكدال على أن المشهد السياسي المغربي خلال الفترة الحالية يتجاوز كل ما تمت دراسته في علم السياسة واعتبر أنه عبارة عن فسيفساء هجينة.

وكشف الأستاذ عبد الحميد بن خطاب على أن المشهد السياسي المغربي يشهد دخول حكومي مرتبك يظهر من خلال تصريحات المسؤولين، بالإضافة إلى الإجراءات السياسية التي تقوم بها الحكومة والتي يطغى عليها منطق العشوائية.

وأضاف الأستاذ عبد الحميد بن خطاب على أن الحكومة قامت إجراءات لم تتطرق إليها في برنامجها الحكومي، بالإضافة إلى طغيان التوتر الخفي بين أطياف الأغلبية الحكومية من خلال تصريحات متشجنة بين الوزراء.

وقال الأستاذ بن خطاب : “هناك وزراء يمارسون نوعا من التشويش وكذا صراع لفظي قلما نراه في المشهد السياسي العادي، بالرغم من أن التصريحات الرسمية لا تفيد بوجود صراع حقيقي في الوقت الذي يجتمع فيه  الوزراء بينهم من أجل إخفاء الخلاف الذين لا يعبرون عنه بشكل صريح”.

وأفاد الأستاذ عبد الحميد على أن الوزراء لا يعبرون عن الخلاف بشكل صريح كما أنهم يؤكدون على استمرار الحكومة مهما كلف الثمن.

ويضيف الأستاذ عبد الحميد بن خطاب : “لا أعتقد أن الحكومة ستسقط بإعتبار أن جميع الأحزاب متشبتة بها، وذلك ما لم يحدث زلزال يأتي على الحكومة برمتها، خاصة وأن هذه الأخيرة عاجزة على تنفيذ برامجها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد