بن خطاب: حزب بنعبد الله خان مرجعياته الإجتماعية حين قرر التصويت على “رفع سن التقاعد”

كشف الأستاذ عبد الحميد بن خطاب كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية أكدال الرباط، أن حزب بنعبد الله خان مرجعياته الإجتماعية حين قرر الدخول في تحالف مصلحي حكومي بعيد كل البعد عن مرجعياته الإيديولوجية الإشتراكية المبنية على المشروع الإجتماعي، من خلال المساهمة في تمرير قانون التقاعد وإنهاء العمل بنظام صندوق المقاصة.

وأكد بلخطاب خلال الندوة التي نظمتها المجموعة الإعلامية للمصدر ميديا حول: “الدخول السياسي لحكومة العثماني وإشكالية الإنسجام السياسي”، أن حزب العدالة والتنمية كان مجبرا على الدخول في تحالفات سياسية وتقديم تنازلات سياسية إيديولوجية بعد ان فرض نظام الإقتراع النسبي للإنتخابات عليه التحالف مع أحزاب تتناقض في مع مدهبا ومرجعية، وهو الأمر الذي ينطبق على مجموعة من الأحزاب ضمنها حزب التقدم والإشتراكية الذي خان مرجعياته الإجتماعية الإشتراكية حين قرر الدخول في تحالف مررت ضمنها مجموعة من القررات اللاإجيماعية المتعلقة بالرفع من “سن التقاعد” وإنهاء العمل بصندوق “المقاصة”.

وأضاف الأستاذ الجامعي، أن الأحزاب إختارت الدخول في تحالفات مرحلية إنتخابية وتقديم تنازلات من اجل البقاء في السلطة وتشبتها بتدافع سياسي نحو الكراسي والتحالفات المصلحية بعيد عن الدفاع عن مشاريع تنهل من الإلتزامات الإيديولوجية لها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد