بني ملال تحتفي بالذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تنظم مؤسسة الإبداع الفني والأدبي بالمديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية ببني ملال بتعاون مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة، في الفترة المتراوحة ما بين 10 و14 ماي الجاري ، ملتقى الإبداع والتربية في نسخته الثانية دورة “الفن في خدمة قضايا التربية والتكوين والتنمية”.

ويندرج الملتقى ، المنظم بتنسيق مع جمعية الأوركيد والمديرية الجهوية لقطاع الثقافة تحت إشراف ولاية جهة بني ملال – خنيفرة بمؤسسة الإبداع ببني ملال، في إطار تكريس ثقافة وأهمية الفنون في ترسيخ القيم والتربية على المواطنة، واحتفالا بالذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “الشباب قاطرة للتنمية البشرية”، وتفعيلا لأدوار مؤسسة الإبداع الفني والأدبي وانفتاحا على محيطها.

ويتضمن برنامج التظاهرة الفنية ، التي انطلقت أمس الخميس بدار الثقافة بني ملال بحفل افتتاح ولقاء تواصلي حول الفن ورهانات التربية واعتبارا للشباب قاطرة للتنمية البشرية ، تنظيم أنشطة لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية وشابات وشباب المدينة والأساتذة والفاعلين الجمعويين والمهتمين بالشأن الفني والتربوي والتنموي في مجالات إبداعية وفنية وتنموية مختلفة.

وسيعرف الملتقى تنظيم أمسية الإبداع والتربية من خلال إبداعات تلاميذ وتلميذات المؤسسة بمشاركة عدة جمعيات ثقافية وفعاليات فنية محلية، إلى جانب صبيحة بعنوان ” لنقطف الكتب من الأشجار” بفضاء عين أسردون بتأطير ومشاركة أدباء ومثقفين وفنانين من المدينة ، وذلك تفعيلا لما جاءت به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بدعم للشباب والشابات عبر تنمية مهاراتهم وقدراتهم ثقافيا ونهجها لسياسة تواصل القرب وتنشيط الفضاء العمومي وتشجيع القراءة في صفوف الأطفال والشباب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد