بنك المغرب يبقي على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في 1.5 في المائة

قرر بنك المغرب، اليوم الثلاثاء، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في 1.5 في المائة، وذلك عقب اجتماعه الفصلي الثالث برسم سنة 2020.

وذكر بلاغ لبنك المغرب أن “المجلس رأى أن ظروف تمويل الاقتصاد لا تزال ملائمة، وقرر الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في 5ر1 في المائة، مع الاستمرار في تتبع كافة هذه التغيرات عن قرب”.

وأوضح ذات البلاغ أنه من المرتقب أن تصل نسبة التضخم، في المتوسط، إلى 0.4 في المائة خلال السنة الجارية و1 في المائة سنة 2021.

وأضاف البلاغ أنه “في سياق يتسم بضعف الضغوط الناجمة عن الطلب، يرتقب أن تتغير نسبة التضخم في مستويات منخفضة لتصل إلى 0,4 في المائة في المتوسط سنة 2020 ثم تتسارع بشكل معتدل إلى 1 في المائة سنة 2021”.

وسجل مجلس بنك المغرب أن مؤشر الأسعار عند الاستهلاك، بعد استقراره في الفصل الثاني، وانخفاضه الطفيف على أساس سنوي في شهر يوليوز، قد ارتفع بنسبة 0,9 في المائة إثر تزايد أثمنة المواد الغذائية المتقلبة الأسعار، مضيفا أنه، بذلك، بلغ متوسط ارتفاعه في الأشهر الثمانية الأولى من السنة 0,7 في المائة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد