بنكيران يكشف تلاعبات لشكر وعرقلة تشكيل الحكومة

قال عبد الإله بنكيران في للقاء اليوم ببوزنيقة، أن عملية تشكيل الحكومة لم تتقدم كما كان يفترض، حيث بدأت تظهر في كل مرة عدة اشتراطات جديدة. ثم جاءت بعد ذلك التصريحات حول الجارة موريتانيا، مما عالجه الحزب بموقف راشد يراعي طبيعة علاقاتنا مع حزب الاستقلال ويستحضر المصلحة العليا للوطن.

وتابع رئيس الحكومة “هنا لابد من الإشارة إلى المواقف المتناقضة والمتقلبة للكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، والذي وفي الوقت الذي عبر فيه في البداية عن استعداده لتسهيل مهمة تشكيل الحكومة،انخرط بعد ذلك في سلسلة من الاشتراطات والتناقضات”، مضيفا ” تم انزلق بعد ذلك نحو مهاجمة حليف مبدئي للعدالة والتنمية هو التقدم والاشتراكية والذي صمد في وجه الاستهداف وعبر عن مواقف مشرفة لمصلحة التطور الديموقراطي، ولجأ إليه الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي نفسه غير ما مرة خلال مسار المشاورات الحكومية”.

قائلا في ذات السياق ” أذكر بالمناسبة ونحن نتحدث عن مسار تشكيل الحكومة، كيف كان تعاملنا مع الدعوة إلى تشكيل هياكل مجلس النواب كي يتمكن البرلمان من المصادقة على مشروع القانون الذي يصادق بموجبه على القانون التأسيسي للإتحاد الافريقي، حيث لم يتردد حزبنا في الإسهام في هذه اللحظة الوطنية، ولم يدخل في حسابات صغيرة بل وضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار، وانخرط بقوة في هذه اللحظة وراء جلالة الملك لاستعادة مكانة المغرب في الاتحاد الافريقي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد