بنكيران يطلق النار على وزير الشباب والرياضة العلمي ويصفه بـ”الحقير”

أطلق عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، عيارات بندقية كلامه من جديد ضد الوزير التجمعي رشيد الطالبي العلمي واصفا إياه بـ”الحقير”.

وقال  بنكيران خلال ملتقى لشبيبة حزب ‘العدالة والتنمية’ اليوم الاربعاء بالرباط، “يسمح لِي السّي العلمي لي قلتليه وضيع، أنت حقِير ماشي غِير وضيع”، معلقا على قرار وزارة الشباب والرياضة بمنع “جمعية الرسالة”، المقربة من “البيجيدي”، من مركز للتخييم في إحدى مدارس منطقة “واد لو” ضواحي تطوان، “ملقيتي علامن تحكر غير على 250 دري مشاو يعومو”، قبل أن يضيف: “الرجال آسيدِي راه جابُو 125 مقعد آمُول 37 مقعد، وهُوما اللّي ردّوك رئيس للبرلمان وخّا تبيّن لينا أنّك لم تكن تستحق ذلك”.

وتابع بنكيران، بعد ان كشف عن تفاصيل توسل العلمي إليه ليكون وزيراً عندما كلف بتشكيل الحكومة، مؤكدا أن “العلمي كان فعلا مرشحا ليكون وزيراً، وأخبرته بأنني اتفقت مع مزوار كي تكون رئيسا للبرلمان، فقال لي العلمِي: أنا متقولي لا مزوار لا تا حاجة، أنت اللي كنتِيق فيك”.

وتعود تفاصيل الصراع بين بنكيران والعلمي، عقب مهاجمة وزير الشباب والرياضة وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، لعبد الإله بنكيران، بعدما هاجم هذا الأخير عزيز أخنوش وجهات أخرى، وقال العلمي ردا على هذا الأخير، حين ذاك، إن خرجة بنكيران لا تستحق الرد.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد