بنكيران: “يصعب على الانسان التزام الصمت في مثل هاته الاحداث”

خرج نجل رئيس الحكومة المعفى عبد الإله بنكيران رضوان بنكيران، عن صمته معلقا على الأحداث الأخيرة  التي قلبت الموازين ودفعت برئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني بمحو الخطوط الحمراء والتعجيل بتشكيل الحكومة.

وقال نجل بنكيران عبر تدوينة خط كلماتها على صفحته بالفيسبوك:” يصعب على الانسان التزام الصمت في مثل هاته الاحداث، وان لم اكن رسميا عضو من الحزب فانني ابن المشروع”.

وعلق رضوان من “موقع الغيرة عليه و على الوطن اقول” معتبرا أن “الديمقراطية لم تكن ابدا مكسبا سهل المنال، خصوصا لمن يبتغيها في اطار صعب ومعقد و بعيدا عن منطق الصراع مع ضعف الموقع، لكن التنازل عنها جريمة في حق النضال وحق المشروع وحق الشعب، حيت انها الضامن الوحيد لتراكم المكتسبات الحقوقية و الاقتصادية للمجتمع”.

وإسترسل رضوان بنكيران قائلا:”وبما اننا في اطار مشروع اصلاحي آمن بالمشاركة الايجابية و التعاون على الخير مع الغير، وتغليبمصلحة الوطن، من موطن ضعف، فمن السهل ايقاعنا في فخ منطقنا، والاجهاز على مشروعيتنا عبر اجترارنا الى اتخاد قرارات لا شعبية و الاسوء، غير ديمقراطية.

واضاف بنكيران ” لذلك اعتقد اننا اليوم امام حدود هدا المنطق، الذي يصعب ان يعطي ثماره على المدى البعيد، خصوصا بعد تلاشي معطيات الربيع العربي، أعتقد ان تحصين المكتسبات يستلزم ارجاع مبدأ تعزيز الديمقراطية في البلد الى الواجهة كإحدى ركائز عملنا السياسي، مع ما يستدعيه ذلك من تضحيات و ترجيحات بينها و بين المصلحة الآنية للوطن، ففي نظري الترجيح السياسي الاخير قد يجهز على خمس سنوات من التوعية السياسية و بناء الثقافة الديمقراطية، وهو اكبر مكاسب المرحلة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد