بنكيران يتهم أمزازي بخيانة الأمانة

عاد رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران، للظهور من جديد، وتوجيه إنتقادات لاذعة للعمل الحكومي، متهما وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، بخيانة الأمانة.

وأتهم  بنكيران عبر بث مباشر، يومه الأحد على صفحته الفايسبوكية، الوزير أمزازي بتقديم قانون إطار إصلاح منظومة التربية والتكوين غير محترم لـ “المنطق والأمانة”، قائلا: “لم تحترم المنطق و الأمانة التي كانت تقتضي أن القانون الإطار يأتي بالنصوص الدقيقة التي جاءت في الرؤية الإستراتيجية التي سلمني إياها جلالة الملك في الدار البيضاء و لي صادق عليها المجلس الأعلى للتعليم بالتصويت”، متسائلا: ”من بعد شنو وقع فالنص و كيفاش دخل فيه ما دخل فيه، و خرج منو ما خرج منو .. لم يراع الأمانة و أقولها بكل صراحة و هادشي غادي يأدي الثمن ديالو أبنائنا جميعاً”.

وتابع رئيس الحكومة السابق، حديثه قائلا: ” عموم الشعب 90 % منهم سيتعلمون أشياءً في المدارس العمومية و لن يفهموها عكس الأشخاص الذين يرسلون أبنائهم للبعثات الأجنبية و المدارس الخاصة”، معبرا عن رفضه تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية، قائلا: “قضية اللغة ليست قضية تقنية يمكن أن يقررها الوزير، بل هي وجودية، وهي قضية المغرب ككل، تم تبنيها بعد مناظرات حرصت الدولة على أن يكون فيها توافق حتى لا نصل إلى القطيعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد