بنكيران: رئاسة الحكومة آخر همي والبيجدي تعرض لزلزال كبير

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في كلمة وجهها للنواب البرلمانيين لحزب “المصباح”، أن رئاسة الحكومة آخر همومه وأن حزب العدالة والتنمية تعرض لزلزال كبير، لم يحن الوقت لإستيعاب أمره.

وأكد بنكيران في حديثه قائلا :”أن في النهاية الحياة إمتحان، وإبتلاء وإختيار…نحن حزب سياسي مسؤول، ولا يمكن مطلقا أن نقوم بدور المعارضة، فنحن ملتزمون مع قياداتنا وحزبنا”، مضيفا أنه “علينا أن نجنب الحكومة التي نترأسها العثرات الكبرى ونكون يقظين، على الأقل إن لم نستطع أن نُنْجحها مائة بالمائة”.

وشدد ابن كيران، على أن برلمانيي الحزب يجب أن ينظروا دوما إلى المواطن، قائلا:”لديكم امتحان خاص، فالذي يمنحكم المشروعية هو المواطن وليس الذين يوجدون “فوق”، والذي أوصلكم إلى هذا المكان هو صوت المواطن العادي”.

وتابع رئيس الحكومة الأسبق قائلا: “لا يمكن أن تنسوا المواطن وتنوبوا عن أشخاص آخرين، فهذا ليس منطقيا”، لكن، يقول ابن كيران، ” يجب عليكم أن تتفاهموا مع الذين يوجدون “فوق”، فليس هناك فوضى، وليس فقط لأنكم جئتم من “تحت” وتريدون أن تقلبوا كل شيء، لابد أن تتفاهموا مع الذين “فوق” دون نسيان من أوصلكم إلى هذا المكان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد