بنعطية يقود خط دفاع اليوفي أمام ميلان ويستعيد تڨة أليغري

ستشهد إيطاليا ليلة لقاء العمالقة، عندما سيلتقي يوفنتوس و ميلان، لحساب مباراة إياب الدوري الإيطالي، حيث ستستقبل السيدة العجوز فريق ميلان على أرضية ملعب يوفنتوس سطاديوم مساء اليوم ، المنتشي بفوز مستحق ضمن الشطر الأول من السيري  بهدف لصفر، إلا أن التفوق الفني و التكتيكي يصب في مصلحة أبناء أليغريفي مباراة اليوم ،خصوصا في ظل تراجع المستوى الذي كان عليه فريق ميلان في السنوات الأخيرة و الذي رغم ذلك لازال يتربع على عرش ألقاب الدوري.

ومن اللافت خلال لقاء اليوم المشاركة الرسمية للدولي المغربي المهدي بنعطية، الذي عاد إلى واجهة المنافسة و استعاد رسميته في تشكيلة أليغري، حيث ساعدته إصابة صخرة الدفاع الإيطالي كيليني الذي أصيب خلال مباراة أودينيزي في كسب ثقة مدربه ليشركه بديلا له  في الثلث الأخير  حيث قدم واجباته الدفاعية على أحسن وجه، و ساهم في قيادة فريقه لانتزاع تعادل منصف، في المقابل يسعى بنعطية إلى لعب أكبر عدد من المباريات لإقناع إدارة النادي الإيطالي بشراء عقده، حيث أكد المدافع المغربي رغبته في البقاء مع اليوفي رافضا كل العروض التي تقدمت بها العديد من الأندية الأوريبية للاستفادة من خدماته و على رأسها ناديه الأم ماريسيليا.

وسيلعب بنعطية في قلب الدفاع إلى جانب بونوتشي، في مباراة ”الانتقام المزدوج ” كما وصفتها الصحف الإيطالية، حيث سيكون الضغط مرتفعا على دفاعات السيدة العجوز في ظل السرعة و الفنيات العالية التي يمتاز بها للظهيرين سوسو و أليكس ساندرو اللذان يعتبران مفتاحي التألق و الفوز لميلان، لذك سيلتزم مدافعو اليوفي بالحيطة و الحذر لإجهاض كل المحاولات الهجومية للروسونري و تجبب سيناريو الذهاب الذي قهر فيه أبناء مونتيلا بطل السكوديتو 5 مرات على التوالي.

تجدر الإشارة أن يوفنتوس لم يخسر في الدوري المحلي منذ السقوط أمام فيورنتينا في 15 يناير الماضي، ولديه 7 انتصارات متتالية مع تعادل أخير أمام أودينيزي، ولديه سجل مذهل على ميدانه (30 فوزا متتاليا في الدوري الإيطالي).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد