بنعتيق في لقاء بباريس لإيجاد حلول لمشاكل مغاربة العالم

أكد الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، عبد الكريم بنعتيق، اليوم الأحد بباريس ،أن عمل وزارته سيتمحور حول مقاربة للشراكة مع جمعيات مغاربة العالم.

وقال الوزير خلال لقاء مع ممثلي الجمعيات المغاربة المقيمين بفرنسا، على هامش زيارته لمعرض العقار المغربي بباريس (سماب ايمو) ان الشراكة مع المجتمع المدني الممثل للجالية المغربية بالخارج “تعد عنصرا أساسيا في عملنا”.

وأضاف أن المجتمع المدني الممثل للمغاربة المقيمين بالخارج يعتبر أداة مصاحبة ، ومدخلا ضروريا من اجل معرفة الاختلالات وإيجاد الحلول للمشاكل التي يواجهها مغاربة العالم، مذكرا بالتشبث والأهمية التي يوليها مغاربة العالم لبلدهم الأصلي سواء من اجل الاستثمار او الاستقرار فيه او التزامهم بالمساهمة في التنمية التي تشهدها المملكة.

كما ابرز الوزير العناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الجالية المغربية بالخارج، مشيرا إلى ان الوزارة تعتزم تنظيم لقاء مع جمعيات المجتمع المدني الممثل لمغاربة الخارج من اجل بحث مختلف المواضيع التي تشكل محط انشغال مغاربة العالم.

وأضاف أن هذا اللقاء سيتوج بوضع ميثاق على شكل عقد بين الوزارة وهذه الجمعيات، يحدد الأولويات وبرامج العمل للسنوات المقبلة، مشددا على أهمية النهوض بتواصل القرب مع هذه الجمعيات.

من جهتهم انتهز ممثلو جمعيات المغاربة بفرنسا هذه المناسبة للتعبير عن انشغالاتهم، وتطرقوا لبعض المواضيع التي تحظى باهتمامهم سواء في بلدهم الأصلي او بلد الاستقبال، خاصة القضايا ذات الطابع الاقتصادي ومنها الاستثمار والاجتماعي كاقتناء مساكن.

يشار إلى ان معرض (سماب ايمو) المقام من 12 الى 15 ماي الجاري ،يضم مئات المشاريع العقارية، كما تشارك فيه نحو 60 مدينة من كل جهات المملكة،وخاصة الجهة الشرقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد