بنعبد الله يتشبت ببلاغ حزبه المستغرب من طريقة تدبير إعفاء أفيلال

علق نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، للمصدر ميديا، على واقع التشنج الذي تعيشه العلاقة بين حزبه وحزب العدالة والتنمية، على خلفية إعفاء الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء  وعضوة حزبه شرفات أفيلال، قائلا: “أكتفي بالبلاغ ونقطة وأرجع إلى سطر…”.

وكان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، قد أعرب “عن استغرابه من الأسلوب والطريقة التي دبر بها رئيس الحكومة امر إنهاء الوزارة المنتدبة المكلفة بالماء، وعبرها إنهاء عضوة حزبه شرفات أفيلال، حيث لم يتم إخبار لا الحزب ولا كاتبة الدولة المعنية بهذا المقترح قبل عرضه للمصادقة، معبرا عن عدم تفهمه لمغزى هذا الاقتراح، الصادر عن رئيس الحكومة والذي كان للوزير الوصي على قطاع التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مسؤولية مباشرة فيه، والذي هَمَّ فقط قطاع الماء دون غيره من باقي القطاعات الحكومية الأخرى، ولم يأخذ أبدا بعين الاعتبار الضوابط السياسية والأخلاقية اللازمة في مجال تدبير التحالفات والعلاقات داخل أي الأغلبية الحكومية.

بدوره خرج حزب العدالة والتنمية عن صمته بعد بلاغ حزب الكتاب، مغازلا سياسيا حزب بنعبد الله، ليؤكد على أهمية العلاقة المميزة والخاصة التي تجمع بين حزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية، وما يقتضيه ذلك من ضرورة الحرص على الاستمرار في مسار التعاون بينهما بما يعزز مسار البناء الديموقراطي والتقدم في مسار الإصلاح المنشود، مذكرا أن رئيس الحومة سعد الدين العثماني أحاط أعضاء الأمانة العامة خلال الاجتماع الاخير، بحيثيات القرارات المرتبطة بتعيين وزير جديد للاقتصاد والمالية وحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد